سورية

«الدفاع» الإيرانية: ملزمون بمساعدة سورية في مجال الدفاع الجوي

| وكالات

جددت إيران موقفها المبدئي الداعم لسورية في مواجهة ما تتعرض له من تحديات أفرزتها الحرب التي تشن عليها منذ أكثر من 12 عاما، مؤكداً على مواصلة التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

ونقلت وكالة «تسنيم» الإيرانية للأنباء عن مساعد الشؤون الدولية بوزارة الدفاع الإيرانية العميد حمزة قلندري قوله أمس: إننا نعتبر أنفسنا ملزمين في مساعدة الدول الصديقة مثل سورية في مجال تمكين الدفاع الجوي ومواجهة الأهداف الجوية».

وتحدث قلندري للصحفيين على هامش اليوم العالمي لإزالة الألغام عن تعاون إيران مع سورية في مجال تمكين الدفاع الجوي لهذا البلد، وقال، إن النقطة التي ينبغي ألا تغفل هي أنه في السابق، كانت سورية بلداً أعزل في مواجهة الضربات الجوية للكيان الصهيوني، ولكن في الوقت الراهن، يتم صد قدر كبير من الضربات الجوية من الحكومة السورية، وإننا نعتبر أنفسنا ملزمون في مساعدة الدول الصديقة مثل سورية في مجال تمكين الدفاع الجوي ومواجهة الأهداف الجوية.

وأوضح قلندري أنه، بعد رفع العقوبات في تشرين الأول 2020، توجهت العديد من الدول لاستخدام الأسلحة الإيرانية.

وأضاف، بعد استخدام الأسلحة الإيرانية، شهدت الدول الأجنبية نمواً مذهلاً في التكنولوجيا الإيرانية الأمر الذي جعلها تتساءل كيف وصلت دولة تخضع للعقوبات منذ سنوات إلى هذا المستوى من التقدم بحيث أصبحت أسلحتها في مصاف التكنولوجيا العالمية.

وتابع، لقد ساعدنا العديد من الدول المجاورة والصديقة ليس فقط من حيث المعدات والأسلحة، ولكن أيضاً في مجال تكنولوجيا تصنيع الأسلحة الدفاعية. من جهة أخرى شهدنا مشاركة وزارة الدفاع في المعارض الدولية والاستقبال الواسع للمنتجات الدفاعية الإيرانية من الدول الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن