سورية

مركز التنسيق الروسي في قاعدة حميميم أقام احتفالية لأطفال دار الأيتام في اللاذقية … وصول باخرة روسية محملة بـ22 طن مساعدات إلى مرفأ طرطوس

| عبير سمير محمود - وكالات

وصلت إلى مرفأ طرطوس أمس باخرة مساعدات روسية مقدمة من منظمة القلب النقي لمتضرري الزلزال، على متنها 4 حاويات محملة بـ22 طناً من المساعدات الإغاثية.

ونقلت وكالة «سانا» عن نائب رئيس المكتب التنفيذي القاضي حسان ناعوس في تصريح صحفي أنه تم استقبال شحنة أخرى من المساعدات التي تقوم الممثلية التجارية لروسيا الاتحادية في الجمهورية العربية السورية بتنظيم تدفقها إلى سورية، لوصولها إلى مستحقيها عن طريق الشركاء في الأمانة السورية للتنمية.

وأضاف ناعوس: إنه ومنذ حدوث الزلزال تتوالى وصول المساعدات من معظم البلدان ومنها روسيا الصديقة، حيث كان هناك جسر جوي لوصول المساعدات إلى المطارات والموانئ السورية، لافتاً إلى أن تلك المساعدات عبارة عن مواد غذائية ومنزلية وألبسة إضافة إلى مستلزمات خاصة للأطفال.

إلى ذلك أقام مركز التنسيق الروسي في قاعدة حميميم نشاطاً احتفالياً ترفيهياً في دار الأيتام بمحافظة اللاذقية.

وفي تصريح صحفي على هامش الفعالية، أشار قائد تجميع القوات الروسية في سورية عماد أول أندريه نيكولايفتش سيرديوكوف، إلى جهود القائمين على دار الأيتام والحرص على رعاية الأطفال وتنشئتهم على المبادئ الإنسانية.

من جهته، أكد رئيس مجلس محافظة اللاذقية تيسير حبيب لـ«الوطن»، على الدعم الروسي المستمر للشعب السوري، بما فيه هذه الفعالية التي تعتبر مبادرة طيبة للأطفال في هذه الظروف، متوجهاً بالشكر لروسيا قيادة وشعباً على مواقفها الداعمة بشكل دائم.

بدوره، لفت رئيس مركز التنسيق الروسي اللواء ايغر نيكولايفتش سمولي إلى الحرص المستمر على تقديم الدعم والعون للأطفال السوريين وخاصة ممن فقدوا آباءهم وأهلهم بفعل الحرب، مشيراً إلى تقديم ما يلزم لتأمين حياة أفضل لهم بشكل عام. واتسمت الفعالية بأجواء فرحة خلال تقديم الهدايا والألعاب للأطفال ما ساهم بإدخال السعادة لقلوبهم، متوجهين بالشكر للمركز الروسي الذي يقوم بشكل مستمر على زيارة الدار وتقديم الدعم لهم بشكل مستمر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن