عربي ودولي

الطيران السعودي يواصل غاراته على عدة محافظات يمنية موقعاً المزيد من الضحايا المدنيين … صالح: المعركة مع السعودية لم تبدأ بعد ولا حوار قبل أن يتم وقف إطلاق النار

قال الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح: إن المعركة مع السعودية لم تبدأ بعد وإذا لم يتم وقف إطلاق النار فلن يذهب للحوار إلى أي مكان، داعياً للحوار الجدي تحت رعاية الأمم المتحدة وروسيا.
وأكد صالح أن «المعركة مع السعودية لم تبدأ بعد، وإذا لم يجر الحوار المباشر مع الرياض فلا حوار مع الفارّين»، على حدّ تعبيره.
وخلال اجتماعه بقادة حزب المؤتمر الشعبي العام بصنعاء ثمّنَ صالح جهود أنصار الله، مؤكداً وقوفه معهم، معتبراً أن «لا شرعيةَ لوفد الرياض وللرئيس هادي وللقرارات التي يصدرها، مؤكداً أنه «لن يذهب للحوار في أي مكان إلا إذا جرى وقف الحرب».
ولفت صالح إلى أن «وفد هادي طالب فقط بإطلاق الأسرى وإيصال المعونات إلى مناطق محددة دون غيرها»، داعياً إلى «الحوار الجدي تحت رعاية الأمم المتحدة وروسيا باعتبارها طرفاً محايداً».
ميدانياً: واصل طيران النظام السعودي أمس شن غاراته على عدد من المناطق في محافظات تعز وحجة وصعدة في اليمن.
وقال مصدر محلي بمحافظة تعز في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ»: إن «طيران العدوان السعودي شن غارات على مناطق متفرقة في مديرية موزع الساحلية أسفرت عن سقوط ضحايا مدنيين وتدمير منازل ومرافق عامة»، مشيراً إلى أن هذه الغارات تزامنت مع عمليات قصف عشوائية كثيفة شنتها البوارج الحربية التابعة للعدوان على قرى وتجمعات سكنية في منطقة الكدحة ومناطق أخرى جنوب مدينة المخا الساحلية.
كما شن طيران الـسعود غارتين على مديرية حرض بمحافظة حجة ودمر بأكثر من خمس غارات جوية عدداً من المنازل بمناطق آل الصيفي والمهاذر والازقول بمديرية سحار بمحافظة صعدة وقصف مناطق متفرقة من مديرية مجز بقنابل عنقودية محرمة دوليا.
كما استهدفت غارات التحالف منزل المواطن علي عبد اللـه صالح هناف وهو مواطن يمني اسمه يشبه اسم الرئيس اليمني السابق علي عبد اللـه صالح بصواريخ مباشرة اعتقاداً منها بأنه منزل الرئيس اليمني فدمّر المنزل بالكامل فضلاً، عن استشهاد خمسة مدنيين بينهم نساء وأطفال.
إلى ذلك أحبطت وحدات من الجيش اليمني واللجان الشعبية أمس محاولة تسلل لمرتزقة النظام السعودي باتجاه منطقة الردف غرب الوازعية بمحافظة تعز وكبدتهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
وكان مصدر عسكري يمني أعلن أن الجيش اليمني دمر مساء الأحد بارجة حربية تابعة للتحالف الذي يقوده نظام الـسعود قبالة سواحل مدينة المخا في تعز كما دمر الجيش اليمني آلية عسكرية سعودية جنوب جيزان ما أدى إلى مقتل طاقمها واحتراقها بالكامل.
(الميادين – سانا)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن