سورية

مقتل عشرات الإرهابيين وتدمير آليات لهم في أرياف حماة

| حماة – محمد أحمد خبازي

دك سلاحا المدفعية والجو في الجيش العربي السوري مواقع لمسلحي «الجبهة الإسلامية» بقريتي تلول الحمر والقنيطرات في ريف حماة، ما أدى إلى مقتل وجرح العديد من منهم وتدمير سيارة مجهزة برشاش وعدة دراجات نارية كان يستخدمها المسلحون في إطلاق قذائف الهاون واعتداءاتهم على المواطنين الآمنين.
وفي ريف حماة الشمالي، قضت وحدات من الجيش على 21 مسلحا بينهم متزعم في تنظيم جبهة النصرة المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية وذلك في جبل شحشبو واللطامنة ومعركبة، ودمرت لهم 8 آليات بعضها مزود برشاشات.
وفي اللطامنة ولحايا، استهدف الطيران الحربي السوري والروسي، مواقع وتجمعات مسلحي «النصرة»، ما أدى إلى مصرع وجرح العشرات منهم أيضاً.
كما قصفت مدفعية الجيش مواقع لـ”جيش الفتح» الذي تقوده «النصرة» في قرية ‫المنصورة في ريف حماة الغربي، وأردت العديد من أفراد هذه التنظيم أيضاً قتلى.
وأما في ريف سلمية الشرقي، فقد دك الطيران الحربي السوري والروسي، وبعدة غارات مواقع مسلحي تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية وذلك في قرية جب الريان بمحيط ناحية عقيربات، ما أدى إلى مصرع 15 مسلحا وجرح أكثر من 20 آخرين، وتدمير سيارة دفع رباعي وشاحنة محملة بالوقود.
كما أغار الطيران الحربي ذاته، على مخزن أسلحة لمسلحي داعش بمحيط قرية الطيبة، ما أدى إلى مصرع 10 مسلحين كانوا بداخله، وتدمير المستودع كاملاً.
ولليوم الخامس على التوالي، والمجموعات المسلحة توتر الوضع العام في أرياف حماة وتروع المواطنين الآمنين بقذائف حقدها، وتقتل منهم أبرياء في بيوتهم التي تستهدفها لتسجل أي نصر حتى لو كان وهمياً، في محاولة يائسة لرفع معنويات أفرادها المنهارة، نتيجة الخسائر الفادحة التي تلقتها وتتلقاها على أيدي الجيش العربي السوري في البر والجو.
فقد أطلقت مجموعات مسلحة ترفع شارات «النصرة» 3 قذائف هاون على بلدة تلدرة بريف سلمية الغربي، ما أدى إلى استشهاد المواطن هيثم تقلا وهو محاسب البلدية في القرية المذكورة وإصابة آخرين بشظاياها، أسعفوا إلى مشفى سلمية الوطني.
وردت مدفعية الجيش والدفاع الوطني على مصادر إطلاق القذائف، والتي مصدرها قرى عيدون وتلول الحمر في السطحيات غربي سلمية.
وفي بلدة الدانا شمال مدينة إدلب بنحو 36 كم «دمرت وحدة من الجيش في عملية نوعية مقراً لتنظيم «النصرة» وقضت على جميع المسلحين الذين كانوا بداخله وفقا لما نقلت وكالة «سانا» عن مصدر عسكري.
ونفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري أول أمس غارة على مقر يوجد فيه العشرات من مسلحي «النصرة» في قرية جرجناز بريف معرة النعمان الشرقي ما أسفر عن تدميره بالكامل ومقتل جميع من كانوا بداخله.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن