سورية

روسيا: كثفنا ضرباتنا ضد داعش ودعمنا «جيش سورية الديمقراطي»

| وكالات

أعلنت هيئة الأركان العامة الروسية أن قواتها الجوية زادت في الأسبوع الأخير من كثافة الضربات ضد مواقع تنظيم داعش الإرهابي في سورية.
وأوضح رئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية الفريق سيرغي رودسكوي، بحسب الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»، أنه تم خلال هذه الأيام شن 164 طلعة حربية، جرى خلالها تدمير 556 منشأة للتنظيم في محافظات حلب وإدلب واللاذقية وحماة وحمص ودمشق ودير الزور والرقة. ولفت إلى أن القوات السورية حررت، بمؤازرة سلاح الجو الروسي، بلدتين سكنيتين شمال مطار كويرس في ريف حلب وسيطرت على هضبة تل شربية المهمة استراتيجياً فيهما خلال الأيام الأخيرة، وأنه تم توسيع المنطقة الأمنية بشكل ملموس حول المطار.
من جهة ثانية، كشف روتسكوي عن أن مجموعات من قوات «جيش سورية الديمقراطي» بدعم من القوات الجوية الروسية استعادت السيطرة على نحو عشرين بلدة من التنظيم. جاء ذلك بعد يوم واحد من دعوة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف نظيره الأميركي جون كيري خلال اتصال هاتفي للتخلي عن الشروط المسبقة في إقامة جبهة موحدة لمكافحة داعش.
وذكر بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية أنه، بحسب الموقع، أنه «جرى بحث آفاق التغلب على الأزمة في سورية، بما في ذلك في سياق محادثات ممثلي الحكومة و«المعارضة السورية» التي ينظمها المبعوث الأممي الخاص إلى سورية ستيفان دي ميستورا التي تهدف للتوصل إلى تسوية سياسية.
واعتبرت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق رفض واشنطن تقديم معلومات عن مواقع الإرهابيين في سورية ما لم تغير موسكو موقفها من سورية أن «البنتاغون يحارب داعش بالكلام فقط».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن