شؤون محلية

العاصفة تقطع الكهرباء وتغلق طرقات القرى الجبلية في السويداء

| السويداء- عبير صيموعة

أربع وعشرون ساعة من الثلوج كانت كفيلة بانقطاع الكهرباء عن عشرات القرى في السويداء جراء الرياح العاصفة وإغلاق الطرقات إلى معظم القرى الجبلية في المحافظة هذا وبدأت صباح أمس الآليات العامة التابعة لعدد من الدوائر الخدمية منها الخدمات الفنية – ومديرية الزراعة –التنمية الزراعية – الإسكان العسكري مجالس مدن السويداء- صلخد – شهبا بفتح الطرقات المغلقة في المناطق التي غطتها الثلوج بسماكات جيدة.
وأوضح رئيس قسم الجاهزية في محافظة السويداء مبارك سلام أن الهطلات الثلجية عمت مختلف مناطق المحافظة وتراوحت سماكتها وسطياً بين 20 و40 سنتيمتراً في مناطق ظهر الجبل وقرى ناحية ملح والمشنف بينما كانت سماكتها قليلة في باقي المناطق.
ولفت سلام إلى أنه تم توزيع كميات جيدة من مادة الملح للسيطرة على الجليد لمصلحة فرع المرور لرشها على العقد المرورية الصعبة ولمديرية التربية ضمن باحات المدارس إضافة إلى مديرية الصحة لباحات المشفى ولمجلس المدينة ضمن الشوارع الرئيسية.
وبين سلام أن ورش شركة الكهرباء تسير خلف الآليات العاملة على فتح الطرقات لإصلاح الأعطال الكهربائية الناتجة عن العاصفة خاصة في قرى المنطقة الشرقية مشيراً بالوقت نفسه إلى أنه جرى قبل وقوع المنخفض الجوي تزويد الأفران العامة والخاصة خاصة الواقعة بمناطق الهطل الثلجي المعروفة بكميات جيدة من الدقيق والخميرة والمحروقات تكفي لمدة أسبوع.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن