الأولى

انحسار المنخفض الجوي الأربعاء وهطولات مطرية الإثنين والثلاثاء … البياض يكسو معظم المحافظات

أكد المتنبئ الجوي زكريا العيسى أن البلاد تبقى تحت تأثير المنخفض الجوي خلال اليومين القادمين، على أن يبدأ بالانحسار الأربعاء القادم ويميل الجو إلى الاستقرار، وذلك بعد أن شهدت معظم المناطق هطولات ثلجية وصلت سماكتها على بعض المرتفعات الجبلية إلى 42 سم.
وتوقع العيسى في تصريح له لـ«سانا» تواصل الهطولات المطرية في أغلب المناطق يومي الإثنين والثلاثاء وثلوج على المرتفعات التي تزيد على 1200 متر نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي مترافق مع كتلة هوائية باردة ورطبة، مؤكداً أن الجو يميل الأربعاء إلى الاستقرار على أن تكون هناك هطولات مطرية يوم الجمعة القادم.
وتساقطت الثلوج في معظم المحافظات وعلى المرتفعات الجبلية خلال اليومين القادمين بعدما ضرب البلاد منخفض جوي سماه البعض «فلاديمير»، ففي العاصمة دمشق تركز تساقط الثلوج على سفح جبل قاسيون وريفيها الشمالي والغربي، في حين تساقطت الثلوج في محافظة السويداء على مختلف مناطق المحافظة وتراوحت سماكتها بين 20 إلى 40 سنتيمتراً في مناطق ظهر الجبل وقرى ناحية ملح.
وأدت العاصفة إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عشرات القرى في السويداء وإغلاق الطرقات في معظم المرتفعات الجبلية، وشهدت المناطق الشمالية هطولات ثلجية كثيفة وخاصة في ريفي حلب وإدلب.
وفي المنطقة الوسطى غطى الثلج معظم المناطق في سهل الغاب بريف حماة وطريق دمشق حمص الدولي، في حين تركزت الهطلات الثلجية في محافظتي اللاذقية وطرطوس على المرتفعات الجبلية التي تزيد ارتفاعها من 500 إلى 800 م.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن