سورية

أمين فرع «البعث» في الرقة لـ«الوطن»: الاحتلال الأميركي يجيّش «قسد» ضد الأهالي والدولة

| موفق محمد

أكد أمين فرع الرقة لحزب البعث العربي الاشتراكي عبد العزيز العيسى أن قوات الاحتلال الأميركي تزيد من تجييشها لمليشيات «قوات سورية الديمقراطية _قسد» ضد الأهالي والدولة السورية، لافتاً إلى أن الأخيرة أبلغت قاطني منطقة الإسكان في مدينة الطبقة بريف المحافظة لإخلاء منازلهم خلال مدة سبعةِ إلى عشرة أيام من أجل إزالتها.

وفي تصريح لـ«الوطن» أوضح العيسى أن عدد المنازل التي تنوي «قسد» الموالية للاحتلال الأميركي إزالتها تتجاوز مئة وخمسين منزلاً وسبق أن تم إعدادها بهدف إسكان ضباط الجيش العربي السوري العاملين سابقاً في تلك المنطقة وهي منازل مسبقةُ الصنع.

ولفت العيسى إلى أن «قسد» تتحججُ بأن تلك المنطقة هي من المناطق العشوائية وأن تجريفها هو من أجل مقتضيات المصلحة العامة، موضحاً أن قسد الموالية للاحتلال الأميركي في الحقيقة تريد تحويل الحي إلى منطقة عسكرية نظراً لحساسية موقعه.

وأكد أن «قسد» بدأت فعلياً بتنفيذ مخططها لإزالة المنطقة بحفر خندق حول هذه المساكن تمهيداً لإزالتها، وأشار إلى أن أغلب من يقطنون في هذه المساكن حالياً هم عوائل من مدينة سفيرة التابعة لمحافظة حلب.

ولفتَ أمين فرع الرقة لحزب البعث العربي الاشتراكي إلى أن المنطقة المراد إزالتها توجد فيها قوات للاحتلال الأميركي وما تنوي «قسد» القيام به ليس في مصلحة هذه المنطقة مؤكداً أن هناك تحضيرات من قبل قوات الاحتلال الأميركي لهذه المنطقة تصاعدت مع عودة العلاقات العربية مع دمشق حيث تقوم قوات الاحتلال بتكثيف تجييشها لـ«قسد» ضد الأهالي والدولة السورية.

ومنذ سيطرتها على أجزاء واسعة من شمال وشمال شرقي سورية بدعم من الاحتلال الأميركي تعمد «قسد» بشكل مستمر في إطار ممارساتها القمعية واعتداءاتها على ممتلكات المواطنين إلى تجريف منازل للمواطنين والاستيلاء على بعضها حيث سبق أن قامت بتجريف عدد من المنازل في قرية العوض بريف مدينة عين عيسى شمال الرقة وكذلك في ريفي دير الزور والحسكة، إضافة إلى السطو على أراضي الأهالي الزراعية ومنازلهم إضافة إلى اختطاف المدنيين واعتقالهم بحجج واهية وذلك تنفيذاً لتعليمات مشغلها الاحتلال الأميركي ولإجبار الأهالي على الانخراط بالعمل معها في إطار المخططات التي أعدها المحتل للمنطقة.

كما تقوم بالتعاون مع الاحتلال بسرقة النفط السوري والثروات الزراعية من قمح وشعير وغيرها وتهريبها إلى إقليم كردستان العراق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن