شؤون محلية

التربية: تم إنهاء تكليف مدرسة الموسيقا .. لا خطورة في مدارس مصياف من التصدع … عدم وجود ملعب لمصلحة التربية

السيد رئيس تحرير صحيفة «الوطن» إشارة إلى ما نشرته صحيفتكم بتاريخ 9/12/2015 تحت عنوان: «صلح حنكك».. نبين لكم الآتي:
تم إنهاء تكليف مدرسة مادة الموسيقا/ وهي من خارج الملاك/ من عملها في مدرسة النيربين لعدم التزامها بالدوام المدرسي وتعاملها غير اللائق واستخدامها العنف مع التلاميذ بناء على اقتراح الموجهة التربوية المشرفة على المدرسة، وتم التأكيد خلال اجتماعها مع الأطر التدريسية في المدرسة على تطبيق التعليمات الوزارية المتعلقة باستخدام الأساليب التربوية مع التلاميذ والابتعاد عن العنف بكل أشكاله، والاعتماد على الضبط الإيجابي في إدارة الصف وتعزيز التعامل الفعال واللائق مع أولياء الأمور بما يحقق مصلحة الطالب.
ومن الجدير ذكره أن الموجهين التربويين والاختصاصيين يتابعون أوضاع المدرسين ويقومون بزيارة المدارس بشكل دوري ومستمر.
وفيما يتعلق بتسجيل التلميذ المذكور في الشكوى فلم تتم مراجعة معاون مدير التربية المختص أو الدائرة المعنية للوقوف على حيثيات الموضوع ومعالجته.
علماً أن مديرية تربية دمشق حريصة على التحاق تلاميذها في مدارسهم من خلال تقديم جميع التسهيلات اللازمة وفق التعليمات الناظمة لذلك.
وفي رد آخر إشارة إلى ما نشرته صحيفتكم في عددها رقم (2279) الصادر بتاريخ 25/11/2015 تحت عنوان: «للمصلحة فقط»… نبين لكم الآتي:
تمت الاستعانة بالملعب التدريبي شرق الصالة الرياضية التابع للجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في طرطوس لإجراء بعض المباريات عليه بالاتفاق مع رئيس اللجنة التنفيذية، وذلك بسبب عدم وجود ملعب كرة قدم لمصلحة مديرية تربية طرطوس.
علماً بأن البطولة القائمة حالياً هي على مستوى المدارس في منطقة مدينة طرطوس وضمن الأدوار التمهيدية، وسيتم استكمال الأدوار النهائية على مستوى المحافظة لاحقاً على ملعب استاد الأسد الرياضي.
و إشارة إلى ما نشرته صحيفتكم بتاريخ 22/12/2015 تحت عنوان: «تصدعات في مدارس بقرى مصياف وإخلاء بعضها من الطلاب».
أكدت مديرية تربية حماة عدم وجود خطورة في أي من البناءين المذكورين في المقال، وذلك استناداً إلى تقرير مجمع مصياف ودائرة الأبنية المدرسية، وبالتالي لم يتم إخلاء هاتين المدرستين ولا أي مدرسة من الطلاب.

رئيس المكتب الصحفي

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن