سورية

الاحتلال الأميركي أدخل تعزيزات عسكرية إلى قواعده غير الشرعية في الحسكة … مدفعية الجيش تستهدف «النصرة» في الغاب وريفي حلب الغربي واللاذقية الشمالي

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق - الوطن - وكالات

كثف الجيش العربي السوري من استهدافه لمواقع تنظيم جبهة النصرة الإرهابي ردا على خرقة اتفاق وقف إطلاق النار في منطقة «خفض التصعيد» شمال غرب البلاد، على حين قتل أحد مسلحي الفصائل الموالية للاحتلال التركي بريف الرقة الشمالي، بالتزامن مع إدخال قوات الاحتلال الأميركي تعزيزات عسكرية من الأراضي العراقية باتجاه قواعدها في ريف الحسكة عبر معبر الوليد غير الشرعي.

وأكد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العاملة بقطاع ريف حماة من منطقة «خفض التصعيد»، استهدفت بالمدفعية الثقيلة مواقع للإرهابيين في محاور سهل الغاب الشمالي الغربي، في حين وجهت وحدات الجيش العاملة في ريف إدلب رمايات مدفعية إلى مواقع «النصرة» في مجدليا والرويحة ومعربليت في ريف إدلب الجنوبي، وفي سان ومعارة عليا بريف إدلب الشرقي.

وأوضح المصدر أن مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها «النصرة»، اعتدت فجر أمس برشقات كثيفة من أسلحتها الرشاشة الثقيلة، على نقاط عسكرية بمحور المشاريع المائية في سهل الغاب الشمالي الغربي، وفي عدة محاور بريف إدلب الجنوبي، وهو ما استدعى من الجيش الرد عليها بدك مواقعها ونقاط تمركزها.

وفي السياق ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن الجيش استهدف مواقع التنظيمات الإرهابية في بلدتي كفرتعال وبحفيس بريف حلب الغربي، وعلى محور الكبانة بمنطقة جبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي.

وفي البادية الشرقية، بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الهدوء الحذر كان سيد الموقف في قطاعات باديتي حمص الشرقية ودير الزور الغربية ـ حتى ساعة إعداد هذا الخبر مساء أمس ـ التي مشطها الجيش من خلايا وبقايا فلول تنظيم داعش الإرهابي.

من جهة ثانية، قتل مسلح مما يسمى فصيل «الجبهة الشامية» التابع لـ«الجيش الوطني» الموالي للاحتلال التركي نتيجة استهداف سيارته بالرصاص من مجهولين كانت تقلهم دراجات نارية على طريق الحويجة قرب مدينة تل أبيض المحتلة بريف الرقة الشمالي، وذلك وفق ما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.

بالتزامن، أدخلت قوات الاحتلال الأميركي تعزيزات عسكرية جديدة من الأراضي العراقية إلى قواعدها غير الشرعية في ريف الحسكة.

وحسب المصادر المعارضة، فإن قوات الاحتلال الأميركي دفعت بمزيد من التعزيزات العسكرية باتجاه قواعدها العسكرية غير الشرعية في ريف الحسكة، حيث دخل رتل عسكري من الأراضي العراقية عبر معبر «الوليد» غير الشرعي.

ووفق المصادر، يضم الرتل 35 شاحنة تحمل مدرعات وأسلحة مغطاة بشوادر، إضافة لعدد من العربات وذخائر، بحماية 5 مدرعات أميركية وتوجه الرتل نحو القواعد العسكرية التابعة لقوات الاحتلال في ريف الحسكة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن