الأولى

اليوم تبدأ امتحانات شهادة التعليم الأساسي … في أول أيام امتحانات الثانوية.. مدير الامتحانات: الأسئلة تناسب جميع المستويات

| محمود الصالح

توجه أمس طلاب الشهادة الثانوية العامة إلى المراكز الامتحانية في المحافظات لتقديم الامتحانات، حيث قدم طلاب الفرع العلمي مادة الفيزياء، على حين قدم طلاب الفرع الأدبي مادة الجغرافيا التي كانت أسئلتها مؤتمتة، على حين تبدأ اليوم امتحانات طلاب شهادة التعليم الأساسي.

ورصدت «الوطن» الأجواء الامتحانية في يومها الأول بالنسبة لطلاب الشهادة الثانوية، فأكد عدد من الطلاب من الفرع العلمي أن أسئلة الفيزياء كانت شاملة لكامل الكتاب ولا يوجد فيها «نكشات»، على حين اعتبر طلاب آخرون أن الأسئلة بحاجة إلى تركيز أكبر لتعدد الطلبات في السؤال الواحد وتشابه احتمالات الحل الصحيح.

وبالنسبة لطلاب الشهادة الثانوية الفرع الأدبي الذين قدموا أمس مادة الجغرافيا وكانت أسئلتها مؤتمتة، اعتبر عدد كبير من الطلاب أن الوقت المخصص للمادة وهو ساعة ونصف غير كاف.

مدير الامتحانات في وزارة التربية يونس فاتي أكد لــ«الوطن» أن الأسئلة كانت مدروسة، من حيث تقدير مستوى الطلاب وشاملة لكامل المنهاج، ويمكن للطالب الدارس للمنهاج حلها بسهولة، أما زمن مادة الجغرافيا فهو مناسب لنوع الأسئلة المؤتمتة، حيث إن السؤال الواحد لا يحتاج لأكثر من دقيقة واحدة للإجابة لأن الطالب يختار الرقم الصحيح للإجابة، ولا يقوم بكتابة الأجوبة كما هو في الإجابات التقليدية.

ومع انطلاق امتحانات الثانوية العامة بفروعها التي شارك فيها 256924 طالباً وطالبة، من خلال 2332 مركزاً امتحانياً في جميع المحافظات، تفقد وزير التربية دارم طباع ومن خلال غرفة المتابعة المركزية افتراضياً واقع سير العملية الامتحانية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن