رياضة

في الدوري الكروي لكرة القدم…المحافظة للمنافسة على القمة والنضال للهروب من المؤخرة

نورس النجار: 

هدفان مختلفان لفريقي المحافظة والنضال وهما يدخلان الدوري يوم الأربعاء لاستكمال مبارياتهما في الإياب، الفريقان سيلعبان ست مباريات، فالمحافظة الذي فاز بلقاءي الإياب وعزز موقعه في مركز الوصيف يريد الاستمرار لينازع الوحدة على صدارته أو ليبقى وصيفاً على أقل تقدير، وبه يتأهل إلى دوري الأقوياء.
أما النضال فهو على النقيض تماماً فخسر لقاءي الإياب وهو في مركز متأخر مهدد، لذلك سيسعى في مبارياته الست القادمة لتعويض تأخره لعله يفلح بالبقاء.
الفريقان يدخلان الدوري بمدرب جديد، فالمحافظة يدربه غسان معتوق خلفاً لأنس السباعي والنضال يدربه عساف خليفة خلفاً لفراس المعسعس.
ماذا يقول المدربان عن فريقهما في الدوري، تعالوا نتابع التفاصيل:

جاهزية مقبولة
يقول غسان معتوق مدرب فريق المحافظة: فريقي في جاهزية مقبولة بسبب ضعف الاستعداد، فلم يتسنَّ لنا إقامة أي لقاء قبل انطلاق الدوري واقتصر استعدادنا على المشاركة بدورة حطين لعبنا فيها أربع مباريات وكانت غايتنا إعادة الفريق إلى أجواء المباريات والمنافسة والتوقف عند الجاهزية الفنية والبدنية للاعبين.
ويضيف: خسرنا جهود اللاعب أحمد الناطور لالتحاقه بالخدمة الإلزامية ويغيب أحمد الكلزي للبطاقات الملونة، وهناك بعض الإصابات الطفيفة لأنس بلحوس وعمار السلق ورائد كردي، وسيكونون جاهزين إن شاء الله.
هدفنا المنافسة على اللقب وليس هدفنا التأهل فقط، ونحن جاهزون وآمل من فريقي أن يقدم ما عنده في المباريات التي ستكون امتحاناً جدياً لنا قبل خوض النهائي.
وعن الكأس قال: لم نوفق أمام النضال وسارت المباراة نحو ركلات الجزاء وأخفقنا بالتسجيل وهذا حال كرة القدم، أما عمّا يحاول البعض إشاعته عن مباراتنا مع حطين بالكأس التي فزنا بها 3/1، فنقول: لا يهمنا ما يتكلم به البعض ونحن ندخل أي مباراة ونضع في اعتبارنا الفوز فيها.

درس قاس
مدرب النضال عساف خليفة يدخل الدوري وفي ذهنه الظفر بأغلب المباريات، يدرك أن مهمته صعبه، لكن يعرف أنه لا مستحيل في كرة القدم، يقول: علينا ألا نتهاون في أي مباراة، ونحن أعددنا العدة الكاملة لتحقيق نتائج إيجابية تبقي فريقنا بين الكبار وأنا لي ثقة بلاعبي فريقي، ولا أخشى إلا عدم التوفيق أو أن يعاندنا الحظ, وعن خشيته من المؤامرات والاتفاقات إن حدثت قال: كل شيء وارد في عالم كرة القدم، وحتى لا نقع في هذه الاحتمالية فعلينا أن نفوز قدر المستطاع حتى لا نكون رهن حسابات الآخرين.
وعن خسارته القاسية بالكأس أمام الجيش قال: لكل مباراة ظروفها، ولعبنا بعشرة لاعبين أغلب المباراة، ومن ذا الذي يستطيع مقاومة الجيش بعشرة لاعبين خمس وسبعين دقيقة؟
على كل حال المباراة صارت خلفنا وكانت درساً قاسياً، مع الأمل أن نكون قد استفدنا منه.
أرقام المحافظة
لعب 10 مباريات فاز في 4 منها على الوحدة 2/صفر وعلى الكرامة 3/صفر ذهاباً وفاز في افتتاح الإياب على الجهاد 1/صفر وعلى النضال 3/صفر وتعادل في 4 مباريات مع النضال والفتوة 1/1 ومع النواعير صفر/صفر ومع حطين 2/2 وخسر أمام الجهاد صفر/1 وأمام مصفاة بانياس صفر/2, ويحتل المركز الثاني خلف الوحدة وله ست عشرة نقطة، وسجل 13 هدفاً، كان لأسعد الخضر 3 أهداف منها، يليه أحمد كلزي وهاني الدهان ومهند خراط ولكل منهم هدفان، وهدف واحد لكل من أنس بلحوس ورائد كردي ووسيم زبداني وأحمد جبلاق، ودخل مرماه سبعة اهداف، ورفع الحكام البطاقة الصفراء 22 مرة أكثرها لأسعد الخضر الذي نال خمس بطاقات ثم نال كل من رائد كردي وعمر ريحاوي وهاني دهان وأحمد الناطور وأحمد كلزي بطاقتين، ونال بطاقة واحدة كل من الحارس رضوان الأزهر وأركان مبيض ومحمد قلفاط ومصعب سوادة وأحمد جبلاق ووسيم زبداني وعمار السلق، لم يتعرض الفريق لأي ركلة جزاء أو بطاقة حمراء، وحصل على ركلة جزاء واحدة نفذها رائد كردي بمرمى الفتوة د44.

أرقام النضال
لعب الفريق 10 مباريات فاز في مباراتين منها على الكرامة والجهاد 2/صفر وتعادل مع المحافظة 1/1 وحطين صفر/صفر، وخسر ست مباريات أربع منها في الذهاب أمام الوحدة والفتوة 1/2 وأمام النواعير صفر/2 وأمام مصفاة بانياس صفر/1 وإياباً خسر أمام الوحدة صفر/2 وأمام المحافظة صفر/3، ويحتل الفريق المركز 8 بثماني نقاط وهو مهدد بالهبوط، وسجل سبعة أهداف ثلاثة منها لمعتز يوسف وهدف لكل من ياسر إبراهيم ومحمد شواغري وناطق يوسف وأحمد جوابرة ودخل مرماه ثلاثة عشر هدفاً.
رفع الحكام البطاقة الصفراء سبع عشرة مرة، أربع منها لياسر إبراهيم وبطاقتين لأحمد طفيلية وبطاقة واحدة للحارس أحمد شيحة وجمال معو وبلال شيحة ومعتصم علايا ومعتز يوسف وميسرة عرسان ومحمد شواغري ووسيم العوض ورامز ميرو وناطق يوسف وأحمد قاسم، كما خرج بالبطاقة الحمراء ثلاثة لاعبين هم ميسر عرسان (45-70) ومعتصم علايا (80/90) أمام المحافظة ذهاباً، ومحمد عدرا (70) بلقاء النواعير.
واحتسبت عليه ركلة جزاء أخفق بتسجيلها لاعب الوحدة أسامة أومري في الدقيقة 68 بلقاء الذهاب، ولم ينل أي ركلة جزاء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن