شؤون محلية

صندوق المعونة يجري إحصاء للأسر الوافدة إلى طرطوس

طرطوس- الوطن: 

كلف محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية بالتنسيق مع وحدة إدخال البيانات ومشرفي مراكز الإيواء لإجراء مطابقة للأسر في هذه المراكز ومعرفة الأسر المغادرة والأسر الوافدة حديثاً والعدد الكلي الموجود حالياً..
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإغاثة الفرعية الأخير الذي ترأسه بحضور عضو المكتب التنفيذي المختص ومديري الزراعة والتربية والصحة والشؤون الاجتماعية وفرع صندوق المعونة الاجتماعية ورؤساء عدد من الجمعيات الخيرية ورؤساء بعض الدوائر.
كما كلف المحافظ عضو المكتب التنفيذي المختص الدكتور محمد جري بإجراء المطابقة للأسر الوافدة حديثاً وكذلك المغادرة والعدد الكلي الموجود حالياً ولكل منطقة خارج مراكز الإيواء ومعالجة النتائج من خلال وحدة إدخال البيانات وكذلك تكليف مديرية المعلوماتية في المحافظة بمتابعة عملية الإحصاء وحصر العائلات المستحقة للمعونة في الحي الجنوبي (الرادار – وادي الشاطر- رأس الشغري- أبو عفصة) ومن جانب آخر تقرر منح إعانة مالية من الموازنة المستقلة للمحافظة لبلدتي متن الساحل وحصين البحر من أجل القيام بأعمال النظافة وترحيل النفايات الصلبة من تجمعات الوافدين في منطقة بصيرة وتكليف مديرية النفايات الصلبة بالمتابعة.. وكلف المحافظ مديريتي الزراعة والصحة بإعداد تقارير دورية بالمواد التي تدخل إلى المحافظة من الغذائية وغير الغذائية والمواد الطبية والدوائية ووجهتها.
وخلال الاجتماع طرح عضو المكتب التنفيذي المختص مسألة بحث توزيع المبيدات المتوافرة حالياً وهي (6700 ليتر مبيد رذاذي و900 ليتر مبيد حشري ضبابي بحيث تكون حصة مجلس مدينة طرطوس 25% من المبيد الضبابي أي 225 ليتراً ويبقى 675 ليتراً توزع على بقية الوحدات الإدارية و20% من المبيد الرذاذي أي 470 ليتراً ويبقى 6960 ليتراً للمحافظة على أن يقوم مجلس المدينة برش مراكز الإيواء ضمن المخطط التنظيمي ومراكز إيواء معسكر الطلائع والكرنك والإنشاء والتعمير).. ويأخذ معمل وادي الهدة 8 ليترات ضبابية كحصة من مجلس المدينة تقوم برش مديرية النفايات الصلبة وتمت الموافقة على هذا الاقتراح وتكليف فرع الهلال الأحمر بطلب كميات إضافية من المبيدات الحشرية ومبيدات لمكافحة القوارض على أن تقوم مديرية الصحة بإعداد مذكرة حول الواقع الصحي والحاجة لهذه المواد خاصة مع قدوم فصل الصيف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن