اقتصاد

الحلقي لرؤساء اتحادات التجارة والصناعة والزراعة: التشاركية في صناعة القرارات تجعلها صائبة وملبية للطموحات

التقى رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي يوم أمس رؤساء اتحادات وغرف الصناعة والتجارة والزراعة. مؤكداً اهتمام الحكومة بزيادة التواصل مع جميع الفعاليات الاقتصادية والصناعية والزراعية والتنموية.
وأشار الحلقي إلى أهمية التعاون بين الحكومة واتحادات الغرف في رسم السياسات الصناعية والزراعية والتجارية، والمشاركة في صناعة القرار الوطني. مؤكداً أن الوطن بحاجة لجهود جميع أبنائه وعليهم وضع خبراتهم وإمكانياتهم المادية والبشرية في إعادة إقلاع عجلة البناء والإنتاج.
وأكد أن التشاركية في صناعة القرار الوطني تسهم في صناعة قرارات وطنية صائبة وملبية للطموحات. مشيراً إلى الخطط والبرامج التنموية التي اعتمدتها الحكومة لتنشيط القطاعات الزراعية والصناعية والتجارية انطلاقاً من مفهوم تحقيق الأمن الغذائي والصناعي وتنشيط حركة القطاع التجاري مما يساهم في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق الاكتفاء الذاتي وسد حاجة السوق المحلية لجميع السلع والاستعداد لمرحلة البناء والإعمار والانطلاق لمرحلة التصدير.
وتناول الحديث خلال اللقاء واقع هذه الغرف والتحديات التي تواجهها جراء الحرب الاقتصادية والحصار الاقتصادي الجائر وآليات تعزيز مقومات صمود هذه الغرف. وعبّر رؤساء الاتحادات والغرف عن اعتزازهم بالانتصارات التي يحققها جيشنا الباسل في تصديه للإرهاب والجهود الحكومية لدعم هذه الغرف بالإضافة إلى نجاح الحكومة في تعزيز مقومات صمود الشعب والدولة السورية والاقتصاد الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن