الأولى

يازجي: متخوفون من سوق سوداء للفيز التركية.. وضبطنا مكاتب تسفر بطرق غير شرعية  … إهانات يتعرض لها المسافرون السوريون في مطار بيروت

| محمد منار حميجو

أعرب وزير السياحة بشر يازجي عن تخوفه من إحداث سوق سوداء للفيز التركية بعد قرار الحكومة التركية بعدم دخول أي مسافر سوري إلى أراضيها إلا بفيز، والذي سيطبق في الثامن من الشهر الجاري، على حين تعرض أول أمس ما يقارب 65 مسافراً سورياً في مطار بيروت إلى الإهانات من أمن المطار وحبسهم لساعات طويلة داخل المطار.
وأكد مسافرون لـ«الوطن» أنهم حجزوا للسفر إلى تركيا عبر مكاتب سياحة بدمشق تؤمن نقلهم براً إلى لبنان ليغادروا عبر مطارها إلى تركيا لكنهم وصلوا قبل ساعة من مغادرة الطائرة وبعد قضاء أكثر من 14 ساعة على الطريق، مؤكدين أن أمن المطار عاملهم معاملة سيئة وحبسهم لساعات طويلة في الكريدورات ومنعهم من شراء الأطعمة لهم ولأولادهم، وكان من بينهم أطفال رضع، حتى تم تأمين طائرة لهم بعد نحو 18 ساعة.
وأشار المسافرون إلى أنهم حاولوا التواصل مع مسؤولي المكاتب إلا أنهم لم يستجيبوا لهم.
وقال يازجي لـ«الوطن»: إننا ننبه المواطنين في كل مناسبة إلى عدم التعامل مع مكاتب السياحة والسفر المشبوهة والتعامل مع المعروفة والملتزمة منها، مشيراً إلى أنه تم ضبط عدد كبير من المكاتب تعد المواطنين بفيز وهمية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن