شؤون محلية

ألبسة شتوية لأبناء الشهداء في سلمية

| حماة – محمد أحمد خبازي

وزعت فعاليات أهلية واجتماعية بمدينة سلمية ألبسة شتوية لعدد من أبناء شهداء الجيش العربي السوري وأبناء الأسر الفقيرة والمحتاجة في حي العروبة.
وبين أمين شعبة سلمية للحزب أسامة حربا أن هذا العمل واجب وطني وأخلاقي وأنه مهما قدمنا لأسر الشهداء فلن نستطيع أن نفيهم حقهم من الإجلال والتمجيد فعطاء الشهداء لا يوازيه عطاء وكرمهم لا يساويه كرم ونبلهم لا يرقى إليه نبل وتضحياتهم لا توازيها تضحية منوها بأهمية هذه المبادرة بالجانب الاجتماعي وتعزيز التواصل والتراحم بين أطياف المجتمع كافة وزرع البسمة على شفاه الأطفال.
وأشار المهندس عبد الكريم الشمالي رئيس مجلس مدينة سلمية إلى أن هذه المبادرة تندرج ضمن مجموعة من المبادرات الوطنية التي تقوم بها الفعاليات الاجتماعية والأهلية في المدينة بشكل تطوعي وبتمويل ذاتي من بعض السوريين الشرفاء منوها بأنها تأتي وفاء لدماء شهداء سورية وتقديراً لتضحيات الجيش العربي السوري في إعادة الأمن والأمان وتخفيف آلام عائلاتهم وأسرهم وكذلك الوقوف إلى جانب الأسر الفقيرة.
ولفت المهندس عبد الكريم الشيحاوي رئيس لجنة حي العروبة في مدينة سلمية أن العمل تم بالاعتماد على المسح الاجتماعي الذي أجرته اللجنة مع الفعاليات الاجتماعية والأهلية لشهداء الحي وواقع الأسر الفقيرة والمحتاجة وعدد أطفالهم وأعمارهم موضحاً أهمية هذه المبادرات لتؤكد أن الناس سواسية أيام الفرح ولتحفيز كل المؤسسات والأفراد على التضحية والإيثار لبناء مجتمع متماسك متراحم.
وعبّر عدد من أسر الشهداء والأسر المحتاجة عن تقديرهم لهذه المبادرات الخيرة متوجهين بالشكر للقائمين عليها لاهتمامهم بأبناء شهداء الوطن والأسر الفقيرة مؤكدين أنهم جميعهم مشاريع شهادة حتى يتم تطهير كامل التراب السوري من دنس الإرهاب.
‏ وكانت فعاليات أهلية واجتماعية ومحلية في مدينة سلمية أطلقت خلال شهر تشرين الثاني الماضي من العام المنصرم حملة وطنية لدعم أسر شهداء وجرحى الجيش والقوات المسلحة والأسر المحتاجة والمهجرة والوافدة إلى منطقة سلمية حيث تضمنت الحملة توزيع لباس مدرسي وحقيبة مجهزة بمستلزمات الطالب على 13 ألف طالب وطالبة من الحلقتين الأولى والثانية ومرحلة التعليم الثانوي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن