سورية

الخارجية الأميركية: زوجة أبوسياف ستخضع لتحقيق دقيق

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية جيف راثكي: إن «أم سياف» زوجة ما يسمى «وزير النفط» في تنظيم داعش أبو سياف التي أسرت خلال العملية التي قام بها السبت الماضي قرابة مائة عنصر من القوات الخاصة المتعددة الجنسيات، بينهم مجموعة من وحدة «دلتا» للعمليات الخاصة الأميركية، في حقل العمر النفطي بريف دير الزور، وقتلوا خلالها أكثر من ثلاثين إرهابياً، إضافة لأبي سياف ستخضع لتحقيق دقيق.
وبين المتحدث أن «أم سياف» ستواجه سلسلة من الأسئلة تتعلق بمعرفتها هي وزوجها بالطريقة التي كان التنظيم الإرهابي يتعامل بها مع الرهائن بمن فيهم الأميركيون.
ونقل راديو (سوا) الأميركي أمس الثلاثاء، عن راثكي قوله: «إن القيادي في تنظيم داعش المعروف باسم أبو سياف كان متورطاً أيضاً في أعمال عسكرية بالإضافة إلى مسؤوليته عن بيع النفط والغاز»، مضيفاً: «تعلمون أيضاً بأمر المرأتين اللتين جيء بهما بعد الغارة. وقد يكون أبو سياف متواطئاً أيضاً في استعباد شابة أيزيدية. وهذا الأمر يجري التحقيق بشأنه وليس لدي المزيد من التفاصيل».
وتابع المتحدث قائلاً: «يجري حالياً من جديد، استخلاص المعلومات من المحتجزين للحصول على معلومات استخباراتية تتعلق بعمليات تنظيم داعش، كما نعمل على تحديد ما إذا كانت زوجة أبو سياف لديها معلومات حول الرهائن، وليس لدي أي شيء يمكن أن أعلنه حول هذا الأمر. وفيما يتعلق بما يمكن أن يفضي إليه هذا، فسنرى ماذا يحدث».
وتعتقد الإدارة الأميركية أن أبو سياف كان متورطاً في إساءة معاملة الرهائن الأجانب، ومن بينهم كايلا مولر التي كانت تعمل في مجال الإغاثة وتقديم المساعدات وقتلت في شباط الماضي.
أ ش أ

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن