رياضة

الباريسي يدنو من الرابع واليوفي ينزل ضيفاً على جنوا … الأتلتي في فيغو من أجل بطولة الشتاء

تختتم اليوم مرحلة الذهاب في كل من إيطاليا وإسبانيا ففي السييراA تبدو الأمور في مصلحة إنتر ميلانو لإنهاء النصف الأول من الموسم متصدراً للمرة الأولى منذ خمسة مواسم عندما يستضيف ساسولو الذي تلقى أمامه أقسى خسارتين في الموسمين الأخيرين بنتيجة 7/صفر قبل أن يفاجئه بالتغلب عليه في آخر مواجهة 3/1، على حين أقرب منافسيه فيورنتينا خاض أمس مواجهة صعبة ونابولي يزور فرزينوني، أما اليوفي البعبع العائد من الخلف بسرعة 8 انتصارات متتالية فيواجه الامتحان الأصعب بضيافة سامبدوريا في ملعب لويجي فيراريس حيث لم يخسر منذ 2010.

وفي الليغا انتقلت الصدارة إلى البرشا الذي فاز على غرناطة 4/صفر سجل ثلاثة منها ميسي وعليه يدخل أتلتيكو مدريد إلى ملعب بالايدوس الخاص بسلتا فيغو وعينه على النقاط الثلاث التي تعيده إلى الصدارة وتكمن صعوبة المهمة للأتلتي في أن سلتا يطمح للمنافسة على مقعد أوروبي وكان سلتا فرض التعادل على الأتلتي بمدريد في ذهاب الموسم الماضي قبل أن يتغلب عليه إياباً بهدفين نظيفين، أما فياريـال الخارج من خمسة انتصارات متتالية فيستقبل خيخون ثامن عشر اللائحة الذي تلقى ست هزائم في آخر 7 جولات وهدف الغواصات الاحتفاظ بمركزه الرابع مبدئياً، ومازال فالنسيا يسعى لفوز أول في عهد مدربه الجديد غاري نيفيل ولعل مباراته في سوسيداد تحمل الفرحة المنتظرة.
وفي فرنسا تختتم اليوم منافسات الجولة الأولى إياباً بثلاث مباريات يحاول من خلالها العريقان مرسيليا ونانت كسر سلسلة التعادلات التي رافقت الأول في 3 جولات وهو يستضيف غانغان الذي خسر بآخر 5 جولات أما الثاني فتعادل في خمس مباريات أخيرة وهو يستضيف سانت إيتيان الساعي لدخول مثلث الكبار من جديد.
وكان باريس سان جيرمان افتتح الإياب بفوز جدير على باستيا بهدفين نظيفين متقدماً خطوة جديدة نحو لقب رابع على التوالي، وأنهى تياغو موتا وماكسويل الأمر منذ الشوط الأول (29 و39) ليسجل الباريسي فوزه الرابع على التوالي والثامن في ملعبه من 17 سجلها هذا الموسم رافعاً رصيده إلى 54 نقطة، أما باستيا فتلقى هزيمته العاشرة والسادسة خارج أرضه من دون فوز فتجمد رصيده عند 22 نقطة.

مباريات اليوم
الإسباني – الأسبوع 19
• اليوم: فياريـال * خيخون (1.00)، سوسيداد * فالنسيا (5.00)، إيبار * إسبانيول، لاس بالماس * ملقة (7.15)، سلتا فيغو * أتلتيكو مدريد (9.30).

الإيطالي – الأسبوع 19
• اليوم: إنتر ميلانو * ساسولو (1.30)، فرزينوني * نابولي، أتلانتا * جنوا، تورينو * إيمبولي، بولونيا * كييفو فيرونا، هيلاس فيرونا * باليرمو (4.00)، سامبدوريا * يوفنتوس (9.45).

الفرنسي – الأسبوع 20
نانت * سانت إيتيان (3.00)، ليل * نيس (6.00)، مرسيليا * غانغان (10.00).

كأس إنكلترا
وتستكمل اليوم مباريات الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنكليزي (أقدم مسابقات الكرة الأرضية) فيلتقي في أهمها: أوكسفورد * سوانزي (2.00)، تشيلسي * سكونثورب (4.00)، توتنهام * ليستر سيتي (6.00).
وكان فريق إكسترا (درجة ثالثة) فرض مباراة إعادة على ليفربول بالتعادل معه بهدفين لمثلهما بافتتاح هذا الدور على ملعب سانت جيمس بارك، وهنا بعض النتائج المسجلة أمس: الآرسنال * سندرلاند 3/1، إيفرتون * داج وريد 2/صفر، نوريتش * مان سيتي صفر/3، ويستهام * ولفرهامبتون 1/صفر، ساوثهامبتون * كرستال بالاس 1/2، ميدلسبره * بيرنلي 1/2، ويست بروميتش * بريستول 2/2، واتفورد * نيوكاسل 1/صفر، ولعب في وقت متأخر مان يونايتد * شيفيلد يونايتد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن