عربي ودولي

الجيش الليبي يحقق تقدماً ضد التنظيمات الإرهابية

أعلن الناطق باسم الجيش الليبي أن الجيش أحرز تقدماً على محور غرب مدينة بنغازي شمال البلاد بالتعاون مع سلاح الجو الذي نفذ عدة طلعات استهدفت معاقل وأوكار التنظيمات الإرهابية في قنفودة والقرية السياحية غرب المدينة. ونقلت وكالة الأنباء الليبية أمس عن الناطق ناصر الحاسي قوله: إن العمليات العسكرية للجيش الليبي وسلاح الجو جاءت ردا على اعتداءات التنظيمات الإرهابية على المناطق الآهلة بالسكان وعلى محطة توليد كهرباء شمال بنغازي.
وبيّن الحاسي أن هذه الضربات الجوية استهدفت إرهابيي تنظيم داعش الإرهابي وما يسمى مجلس شورى ثوار بنغازي والجماعات المتطرفة الأخرى الموالية لهم. هذا وأكدت مصادر طبية بمستشفيات في مدينة بنغازي مقتل سيدة وإصابة 11 آخرين إثر سقوط قذائف هاون على أحياء سكنية متفرقة في المدينة مصدرها التنظيمات الإرهابية.
من جهته كشف آمر قاعدة بنينا الجوية الليبية محمد المنفور أن عدد الطلعات الجوية للطائرات العمودية بلغ نحو 700 طلعة أصابت 450 هدفاً للتنظيمات الإرهابية في مناطق حول مدينتي بنغازي ودرنة شمال شرق ليبيا.
ونقل موقع ليبيا 24 عن المنفور قوله خلال حفل تخرج دفعة جديدة من القوات الجوية بالجيش الليبي: إن هذه إحصائية أولية عن الطلعات الجوية التي نفذتها القوات الجوية من قاعدة بنينا منذ يوم 19 أيلول الماضي وحتى الآن. ويخوض الجيش الليبي بمساندة سلاح الجو منذ مدة مواجهات في مدينة بنغازي ومناطق مختلفة من البلاد ضد تنظيمات إرهابية انتشرت في أعقاب عدوان حلف شمال الأطلسي على ليبيا عام 2011‏.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن