عربي ودولي

تحالف قوى المقاومة الفلسطينية يدين قرارات الجامعة العربية

أدان تحالف قوى المقاومة الفلسطينية، القرارات والمواقف التي صدرت عن اجتماع وزراء الخارجية العرب تجاه حزب اللـه وإيران والتي «لا تعبر عن الأمة العربية بل تخدم الكيان الصهيوني وأعداء أمتنا».
كان ذلك في بيان صحفي صادر عن تحالف قوى المقاومة الفلسطينية تلقت «الوطن» نسخة منه.
وجاء في البيان: «إننا ونحن ندين ونستنكر القرارات والمواقف التي جاءت في بيان وزراء الخارجية العرب، تجاه حزب اللـه وإيران، نستغرب هذا السقوط فيما يسمى جامعة الدول العربية، والتي أصبحت أداة طيعة في يد المملكة العربية السعودية وأعداء أمتنا، والتي تتحمل المسؤولية في تأجيج الصراعات في المنطقة، وتغذية الفتن المذهبية، وتدعم التنظيمات الإرهابية في سورية والمنطقة، وتشكل التحالفات التي سمتها زوراً وبهتاناً بالعربية والإسلامية، وقادت حملات التدمير في اليمن وعدد من البلدان العربية».
وتابع: «إننا نستنكر ونشجب هذه المواقف الاستفزازية تجاه الجمهورية الإسلامية الإيرانية التي تحرص على الحوار ومعالجة أية قضايا أو مشاكل تنشأ بين دول الجوار».
وأضاف: «كما أننا ندين بشدة المواقف التي صدرت تجاه حزب اللـه. الذي شرف الأمة العربية والإسلامية في مواجهة الكيان الصهيوني، ومرغ العدو الصهيوني في الوحل أثناء العدوان الذي شن على لبنان عام 2006، كما يشكل اليوم قوة ردع يخشى منها العدو وأعداء أمتنا والقوى التكفيرية في المنطقة.
وختم بالقول: «إننا نؤكد وقوفنا إلى جانب حزب اللـه المقاوم والجمهورية الإسلامية الإيرانية في مواجهة هذه الحملات المغرضة التي لا يمكن أن تخدم إلا العدو الصهيوني، وكنا نتمنى على وزراء الخارجية العرب أن يتخذوا هذه المواقف تجاه الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن