سورية

وزير الداخلية الإيراني شدد على أن وقوف بلاده إلى جانب سورية راسخ وثابت … الرئيس الأسد: انتصارات السوريين يمكن أن تحدد معالم خريطة عالمية جديدة

| وكالات

اعتبر الرئيس بشار الأسد، أن للدول الصديقة وفي مقدمتها إيران وروسيا دوراً مهماً في رفد صمود السوريين وتحقيق الانتصارات في حربهم ضد الإرهاب التي يمكن أن تحدد لدرجة كبيرة معالم خريطة عالمية جديدة.
والتقى الرئيس الأسد أمس بحسب بيان رئاسي بثته وكالة «سانا» للأنباء وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحماني فضلي والوفد المرافق الذي شدد على أن وقوف بلاده شعبا وقيادة إلى جانب سورية راسخ وثابت.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الإستراتيجية الوطيدة التي تربط سورية وإيران والتعاون الوثيق القائم بين البلدين في المجالات كافة ولاسيما في مجال محاربة الإرهاب الذي يهدد المنطقة وخارجها في وقت تواصل فيه بعض الدول والأطراف الإقليمية والدولية عرقلة جهود مكافحة الإرهاب وإيجاد حل سلمي للأزمة في سورية من خلال الاستمرار في دعم الإرهابيين وتوفير الغطاء لهم والسعي لإثارة التوتر في المنطقة.
وعبر الرئيس الأسد عن تقديره والشعب السوري لمواقف إيران الداعمة لسورية في مواجهتها للإرهاب مؤكداً أن للدول الصديقة وفي مقدمتها إيران وروسيا دوراً مهماً في رفد صمود السوريين على مدى خمس سنوات وفي تحقيق الانتصارات في حربهم المصيرية ضد الإرهاب التكفيري والتي يمكن أن تحدد لدرجة كبيرة معالم خريطة عالمية جديدة.
من جهته شدد الوزير الإيراني على أن وقوف بلاده شعبا وقيادة إلى جانب سورية راسخ وثابت وهو ينطلق من الإيمان المطلق بأن الشعب السوري يخوض حرباً عالمية شرسة أدواتها الإرهاب الظلامي والأفكار التكفيرية المتطرفة وتتجاوز مخاطرها حدود سورية والمنطقة.
حضر اللقاء اللواء محمد إبراهيم الشعار وزير الداخلية وسفير إيران في دمشق.
وكان الرئيس الأسد أكد خلال لقائه في تشرين الثاني الماضي علي أكبر ولايتي المستشار الأعلى لقائد الثورة الإسلامية في إيران ومعاون وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق لهما على تصميم سورية وأصدقائها على المضي قدما في مكافحة الإرهاب بكافة أشكاله لأنهم واثقون أن القضاء على الإرهابيين سيشكل الخطوة الأساس في إرساء استقرار المنطقة والعالم كما سيشكل المدخل الحقيقي لنجاح أي حل سياسي يقرره السوريون.
والتقى رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي أمس الأول وزير الداخلية الإيراني الذي أكد خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السوري تعزيز بلاده دعمها لسورية حكومة وشعبا في مواجهة الإرهاب.
ووصل وزير الداخلية الإيراني الاثنين إلى دمشق علي رأس وفد تلبية لدعوة رسمية من الشعار في زيارة تستمر يومين يلتقي خلالها كبار المسؤولين السوريين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن