شؤون محلية

برج الصبي يكلف 187 مليون ل.س

طرطوس- الوطن:

لا تزال الأعمال مستمرة على الطريق المركزي بين طرطوس وبانياس على موقع برج الصبي.. ما يتسبب بعرقلة مرور السيارات على الطريق المركزي بين طرطوس واللاذقية..
والسؤال هنا: إلى متى ستستمر هذه الأعمال؟ وهل هناك تأخير أم لا؟
للحصول على إجابات سألنا المهندس علي حمود المدير العام للمؤسسة العامة للمواصلات الطرقية فأجابنا قائلاً: تقوم مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية – فرع طرطوس بتنفيذ مشروع التدعيم البالغة قيمته 187 مليوناً ليرة سورية لمدة عام تقريباً منذ تاريخ بدء المباشرة في 1/2/2015 ولغاية 1/2/2016 تاريخ الانتهاء النظري.
وأكد المهندس حمود أن الغاية من المشروع هي اتخاذ إجراءات التدعيم بشكل نهائي للمنحدر ومعالجة الانهيارات التي حدثت في موقع برج الصبي على طريق طرطوس بانياس والتي تكررت لعدة مرات وأدت إلى قطع الأتوستراد لأكثر من مرة وشكلت خطراً على مستخدمي الطريق وقد نشأ هذا المنحدر نتيجة أعمال تنفيذ الحفريات لأتوتستراد اللاذقية طرطوس في عامي 1987 -1988م.. علماً أن أي أعمال حفر أو غيرها من دون إجراءات التدعيم تؤدي إلى أضرار بالبرج الأثري.
وأشار المدير العام إلى أن نسبة الإنجاز لغاية 1/4/2015 بلغت 52% أي إن الأعمال تنفذ بوتيرة عالية ولا صعوبات تعوق التنفيذ.. وقد بلغت قيمة الأعمال المنفذة للتاريخ المذكور هي 98 مليوناً و226 ألف ليرة سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن