شؤون محلية

لا مصول ضدها!! الكلاب الشاردة تهاجم المواطنين في صوران و14 حالة عض بعضها خطير جداً

| حماة – الوطن

داهمت الكلاب الشاردة العديد من مواطني مدينة صوران مؤخراً، وتركت على أجسادهم آثاراً بشعة، يصعب على بعضهم الشفاء منها، وخاصة الطفل الذي أسعف إلى مشفى مصياف الوطني وأكد الأطباء أن لا شفاء يرجى له!!.
ويؤكد المواطنون أن الكلاب تشكل قطعاناً في مدينتهم لعدم مكافحتها بالشكل الفعال والسريع، وأن من بينها (كلبة) تقف لهم بالمرصاد، وتشبعهم عضاً، وتترك لهم آثاراً مؤلمة لاقتياتها على القمامة!!!!.
ويتحدث الأهالي بلوعة عن تلك الكلبة العضاضة التي تداهمهم في النهار والليل، حيث أكد المواطن أحمد عبد الغني أن الكلبة ظهرت له أثناء عودته من العمل وباغتته وعضته في يده وكتفه ولم يستطع التخلص منها إلا بعد أن أنجده الأهالي بتخليصه منها بالعصي والحجارة!!.
والأمر ذاته تشكو منه المواطنة (مريم – و) التي عضتها الكلبة المذكورة عدة مرات، نقلت إثرها إلى مشفى مصياف الوطني!!..
وأما لماذا مشفى مصياف الوطني الذي يبعد عن صوران أكثر من 60 كم؟ فلذلك لعدم وجود مشفى وطني في صوران، أو بالأحرى لعدم انتهاء العمل في المشفى الذي كانت وزارة الصحة قد أنهت مرحلة متقدمة منه قبيل الأحداث المؤسفة التي يشهدها ريف حماة الشمالي، وتوقف العمل فيه كلياً حتى إشعار آخر.
هذا أولا ، وأما ثانيا ، فلعدم وجود مصول أو أي دواء إسعافي آخر وغير إسعافي لداء الكلَب في مستوصف صوران، وكل ما لديه معقمات وربطات شاش فقط!!!.
رئيس مجلس مدينة صوران محمد الحسن يقول عن ظاهرة الكلاب الشاردة: – تم تشكيل لجنة لمكافحة قطعان الكلاب الشاردة التي تجوب شوارع المدينة بالأمر الإداري رقم /5/ تاريخ /1/2015م وهي مزودة ببارودة صيد – كسر – وقد تم القضاء على عدد من الكلاب، ولما تزل هذه اللجنة تعمل بالتنسيق مع بعض الجهات الأمنية للقضاء تماما على كل الكلاب الشاردة في شوارع المدينة.
وقد علمنا أن هناك عدداً لا يستهان به من الإصابات ونناشد الجهات المعنية بضرورة مساعدة مجلس المدينة ليتم القضاء على هذه الكلاب كما أننا نناشد الأهالي للاتصال بمجلس المدينة فوراً على الرقمين: 4426274 – 099237607 في حال رؤيتهم أياً من هذه الكلاب في أحد الأحياء لنلاحقها ونقضي عليها فوراً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن