شؤون محلية

6 حالات وفاة مشتبه في إصابتهم بإنفلونزا الخنازير بطرطوس 3 منها مؤكدة

| طرطوس- محمد حسين

بين الدكتور أحمد عمار مدير الصحة بطرطوس وجود 6 حالات وفاة هناك شبه قوية بوفاة 3 منهم بإنفلونزا الخنازير أما البقية فكان وضعهم الصحي صعباً وحالتهم سيئة للغاية.. وحالياً لا توجد حالات ذات شبه قوية إلا الموجودة في مشفى الباسل.
موضحاً وجود 25 حالة ليوم أمس في المشفى 11 حالة جديدة خلال 24 ساعة الأسبق 3 حالات منها في العناية المشددة تم تخريج واحدة منها مع الإشارة لوفاة حالة واحدة مشتبه فيها عمرها 16 سنة مصابة بذات رئة شديدة.. فحالة انتشار المرض هذه السنة أقل بكثير مما حدث العام الماضي.
وحول الوضع في بقية مشافي المحافظة قال مدير الصحة: هناك 9 حالات في مشفى القدموس 4 حالات منها خلال 24 ساعة وجميع الحالات وضعها مستقر ولا يوجد حالة في العناية المشددة أما في الشيخ بدر فهناك 3 حالات مستقرة وقديمة ولا يوجد حالات جديدة.. وفي الدريكيش وبانياس كل منهما فيه حالة واحدة ولا توجد حالات جديدة وحول ضرورة وجود حجر على المصابين أكد مدير الصحة بطرطوس أن الشعب الصدرية في حالة حجر بشكل عام وما تبقى لا يستدعي.
موضحاً وجود حالة شفاء لرجل عمره 30 سنة حالته كانت إيجابية مؤكدة والآن تماثل للشفاء.. فالأدوية موجودة والحالات ضمن الحدود المقبولة وهذا لا يعني أبداً الاسترخاء بل الاستمرار بالوقاية والابتعاد عن مصافحة المرضى وعدم الاحتكاك بهم.
وحول وجود اللقاح أشار مدير الصحة إلى أنه قد تم تأمين 12 ألف جرعة تم توزيعها على المشافي العامة والمراكز الصحية وبفضل تقديمها للمرضى الذين يعانون أمراضاً مزمنة (كلى – قلب – الأورام – ربو – حوامل – مسنون – أطفال).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن