رياضة

لم يخسرا في ثماني جولات بالليغ آن … موناكو وصيف ومرسيليا يعود

استعاد موناكو وصافة ترتيب الدوري الفرنسي عقب فوزه على لوريان بهدفين نظيفين وكذلك استعاد مرسيليا نغمة الانتصارات من أرض كان، وحسم سانت إيتيان مباراة القمة التي جمعته مع ليون في ختام الجولة 21 بهدف فاقترب من المنافسة على مقعد دوري الأبطال مجدداً.

عادة موناكو
دأب موناكو خلال الموسمين الأخيرين على تسجيل نتائج أفضل خارج أرضه وهاهو أكد هذا الأمر فثأر من لوريان وتغلب عليه بهدفين للاشيء سجلهما ليمار وموتينيو (53 و57) وكان خسر أمام لوريان ذهاباً بهدف، وهو الفوز الأول لفريق الإمارة بفارق هدفين علماً أن انتصاراته الثمانية الأخرى انتهت بفارق هدف والفوز هو السادس خارج أرضه والرابع خلال جولات لم يخسر خلالها، أما لوريان فتلقى هزيمته الثانية في 4 جولات من دون فوز.
فريق آخر لم يعرف طعم الخسارة في ثمانية أسابيع ونقصد هنا مرسيليا الذي فك نحس التعادلات الذي رافقه في الجولات الأربع الأخيرة بفوز صريح على أرض كان بثلاثة أهداف سجلها باتشواي ونكودو وبونا سار (12 و60 و83) مقابل هدف روديلين (67)، فوز مرسيليا هو الخامس خارج أرضه والرابع بفارق هدفين، في حين كان تلقى خسارته الثالثة على التوالي والرابعة في ست جولات لم يعرف خلالها الفوز فتراجع إثرها ستة مراكز على اللائحة.
أما سانت إيتيان فقد كسب معركة القمة مع ليون بفضل هدف سوندرلاند (73) فحقق انتصاره العاشر هذا الموسم والثامن من دون مقابل والسادس بفارق هدف والرابع بنتيجة 1/صفر، في حين ليون خسر للمرة الخامسة خارج ملعبه والسادسة في ثماني جولات لم يحقق فيها سوى فوز يتيم.

نتائج الأسبوع 21
تولوز * سان جيرمان صفر/1، لوريان * موناكو صفر/2، نيس * أنجيه 2/1، تروا * رين 2/4، سانت إيتيان * ليون 1/صفر، كان * مرسيليا 1/3، بوردو * ليل 1/صفر، غازيليك أجاكسيو * ريمس 2/2، غانغان * نانت 2/2، باستيا * مونبيلييه 1/صفر.

حصيلة
• تعادلان جاءا بنتيجة 2/2 مقابل 8 انتصارات تقاسمها أصحاب الأرض والضيوف ومنها 3 بنتيجة 1/صفر، فشهدت الجولة تسجيل 27 هدفاً منها 4 من علامة الجزاء وخامس بالخطأ.
• 34 بطاقة صفراء أشهرها الحكام منها واحدة في مباراة تولوز * سان جيرمان مقابل 4 صفراوات وحمراوين في مباراة باستيا * مونبيلييه فطرد من الأول سيكو وكونغري من الثاني وكذلك طرد سانخاري (غانغان) مباشرة.
• عزز ابراهيموفيتش صدارته للهدافين برصيد 16 هدفاً وانفرد باتشواي بالمركز الثاني بـ12 هدفاً يليه موكانجو (لوريان) بـ11 هدفاً ثم كافاني بـ19 وحاتم بن عرفة بـ9 أهداف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن