الأخبار البارزةشؤون محلية

قرار جريء من لجنة المحروقات بالسويداء … إغلاق 7 محطات وقود مخالفة لمدة ثلاث سنوات وأربع محطات بين شهر وستة أشهر

| السويداء- عبير صيموعة

قررت لجنة المحروقات الفرعية بالسويداء خلال اجتماعها أمس إغلاق7 محطات وقود لمدة ثلاث سنوات موزعة في قرى وبلدات (المزرعة- طريق الحج- الدور- تل اللوز- عرى- مردك- طريق ولغا) وذلك بسبب قيامها بارتكاب مخالفات تتعلق بشراء قسائم بنزين من عدد من أصحاب السيارات بكميات تقدر بأكثر من40 ألف ليتر والتصرف غير المشروع بها.
كما قررت اللجنة وقف التعامل مع تلك المحطات وعدم تزويدها بالمحروقات واتخاذ الإجراءات القانونية بحقها وتوجيه قيادة الشرطة لتنفيذ مضمون القرار وإنهاء مهمة اللجان المشرفة على عملية توزيع مادة البنزين فيها.
وتوجيه كتاب للدوائر التي يعملون بها لمحاسبتهم إضافة إلى حرمان محطة الوقود في قرية مردك من التزود بالوقود لمدة ستة أشهر بسب التصرف غير المشروع بكمية 3500 ليتر من البنزين وحرمان ثلاث محطات أخرى مخالفة من التزود بالوقود لمدة شهر موزعة في قرى (لاهثة- عتيل- القريا).
وأشار محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف إلى أن عملية توزيع الدفعة الثالثة من مادة مازوت التدفئة تسير بوتيرة جيدة وسيتم الانتهاء منها مع نهاية الشهر الحالي مبيناً أن نسبة التوزيع على مستوى المحافظة للدفعة الثالثة وبمعدل 50 ليتراً لكل أسرة بلغت 67% وبلغ عدد الأسر المستفيدة منها 87500 أسرة.
وبين رئيس لجنة المحروقات في مدينة السويداء حمود عكوان أن 24860 أسرة في المدينة استفادت من عملية توزيع مادة المازوت.
حضر الاجتماع قائد شرطة المحافظة اللواء محمد سمرة وعضو المكتب التنفيذي المختص ماهر عمرو ورئيس اتحاد فلاحي المحافظة خطار عماد ورئيس اتحاد حرفيي السويداء ناجي الحضوة ومديرو التجارة الداخلية وحماية المستهلك والصناعة وفرع المحروقات.
وكانت لجنة المحروقات قررت في اجتماعها الماضي الموافقة على الترخيص لإحداث ثلاث محطات ومركز للوقود في ريف المحافظة إضافة إلى تخصيص نحو 50 ألف ليتر مازوت لعدد من البلديات ومؤسسات حكومية وأهلية وخاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن