سورية

دير لاين: تدريب قوات محلية أفضل من إرسال قوات برية إلى سورية

| وكالات

أكدت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لاين ضرورة تدريب قوات محلية في سورية لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي على غرار «التجربة الناجحة في العراق» لأن إرسال قوات برية إليها سيكون «حلاً خاطئاً»، مستبعدة قيام بلادها بإرسال جنود إلى سورية.
وفي لقاء مع صحيفة بيلد الألمانية أجابت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لاين على سؤال عن إذا ما كان على الغرب إرسال قوات برية إلى سورية بعد هجوم إسطنبول بالقول: إن «إرسال قوات برية من الغرب جواب خاطئ، بل يجب علينا تكرار تجربة العراق الناجحة، والعمل على تدريب قوات محلية، لكي تتمكن من تحمل المسؤولية والحفاظ على الأمن فيما بعد الانتصار على تنظيم داعش الإرهابي»، حسبما نقلت عنها وكالة «رويترز» للأنباء.
وأضافت الوزيرة الألمانية بحسب «رويترز»: «إن داعش ليس ثقافة، بل هو نقيضها وعبارة عن إرهاب جاء من القرون الوسطى ليعمل ضد نمط الحياة الحديث وضد تفكيرنا العصري وحريتنا وحضارتنا»، مستبعدة إمكانية فرض التنظيم حرباً عالمية جديدة على أوروبا، لأن ما يسمى «الدولة الإسلامية ليست دولة بل تنظيم إجرامي جاء بالإرهاب إلى أوروبا»، مشددة على ضرورة حماية العالم من هجماته. تصريحات فون دير لاين جاءت عقب إعلان قائد الشرطة الألمانية هولغر مونش يوم الجمعة الماضي عن تزايد في أعداد الإرهابيين الألمان العائدين إلى ألمانيا بعد انخراطهم في صفوف التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن