الأولى

«ربيعة» اللاذقية باتت ساقطة نارياً.. وقصف تحركات «الجبهة الإسلامية» في تلول الحمر بحماة … الجيش يحرز تقدماً في حرستا.. ويسيطر على أعلى نقطة بـ«بغيلية» دير الزور

| الوطن – وكالات

وسعت وحدات الجيش العربي السوري نطاق سيطرتها في ريفي العاصمة الشرقي على الطريق الدولي بحرستا، والغربي بالمعضمية، على حين تقدمت وحدات أخرى في درعا البلد، وفي ريف اللاذقية أفشلت هجوماً معاكساً للإرهابيين، مع نجاحها بمباغتة داعش الإرهابي بالبغيلية في دير الزور.
وفي التفاصيل، نقلت «سانا» عن مصدر عسكري تأكيده بأن وحدات من الجيش سيطرت على مزارع وأبنية وضبطت شبكة من الخنادق والأنفاق شرق الطريق الدولي في حرستا بريف دمشق، على حين أقر المركز الإعلامي لمدينة «معضمية الشام» المعارض أن قصف الجيش السوري العنيف لمواقع المسلحين في المنطقة الفاصلة بين «معضمية الشام» ومدينة «داريا» ساهم بتقدم الجيش في تلك المنطقة التي باتت عناصر القناصة في الجيش تسيطر على الطريق بين المدينتين.
وفي ريف اللاذقية الشمالي، نقلت «سانا» عن مصدر عسكري، أن وحدات الجيش أفشلت هجوماً للتنظيمات الإرهابية لاستعادة قرى ومواقع كانت قد اندحرت منها في الأيام الماضية، على حين أكد ناشطون على فيسبوك أن بلدة ربيعة ثاني أكبر معاقل الإرهابيين، باتت بحكم ‏الساقطة نارياً وعسكرياً.
إلى حلب حيث نقلت «سانا» عن مصدر عسكري بأن الجيش «دمر في عملية محكمة نفقا بمن فيه من إرهابيين وعتاداً في حي صلاح الدين كانت تستخدمه التنظيمات الإرهابية للتسلل ونقل الذخائر»، فيما ذكر ناشطون على فيسبوك أن الجيش نفذ عملية ضد تحصينات وتجمعات التنظيمات الإرهابية في قرية المنصورة غرب حلب أدت إلى تدمير آليات وأسلحة وذخائر والقضاء على إرهابيين.
وفي دير الزور نقلت «سانا» عن مصدر ميداني أن وحدة من الجيش نفذت عمليات على تجمعات داعش المتحصنين في قرية البغيلية، استعادت خلالها السيطرة على مساكن جمعية الرواد التي تمثل أعلى نقطة في القرية.
وجنوب البلاد كثف الجيش عملياته ضد التنظيمات المسلحة في درعا خاصة عند أطراف حي المنشية في الجزء الجنوبي الغربي من المدينة ونجح في استعادة المنطقة.
أما في محافظة حماه فقد أكد مصدر إعلامي لـ«الوطن» أن الجيش خاض اشتباكات ضارية مع المسلحين عند محور «حربنفسه»، وتقدم باتجاه نقاط جديدة وقطع طريق الإمداد الرئيسي لجبهة النصرة، فيما نقل ناشطون على فيسبوك أن تحركات مسلحي «الجبهة الإسلامية» بقرية تلول الحمر بمنطقة السطحيات شرق حماة، اعترضتها مدفعية الجيش وقتلت ثلاثة منهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن