رياضة

مدرب سلة سيدات بردى: ضيق فترة التحضير أهم أسباب سوء نتائجنا

| مهند الحسني

تركت نتائج سيدات بردى بكرة السلة في مرحلة ذهاب الدوري الكثير من إشارات الاستفهام، خاصة أن المقدمات التي سبقت مشاركة الفريق صبت في خانة تقديم مستوى جيد وتحقيق نتائج إيجابية، لكن الفريق خيب آمال عشاقه.. «الوطن» حيال هذه النتائج التقت مدرب الفريق هشام الشمعة واليكم ما قاله:

• كابتن ما سبب سوء نتائج فريقكم هذا الموسم؟
من المؤكد أن لهذه النتائج أسباباً يأتي في مقدمتها عدم وجود فترة تحضيرية مريحة للفريق قبل بداية الدوري، لكوني استلمت الفريق قبل انطلاقة الدوري بأسبوعين فقط، وهي مدة غير كافية لأي مدرب لتطبيق أفكاره التدريبية، لذلك لم نتمكن من رفع لياقة الفريق البدنية على أقل تقدير، وجميع مبارياتنا التي خسرناها لم نكن فيها بمستوى سيئ، بل على العكس حتى أمام الوحدة كان فريقي جيداً، لكن هبوط لياقته في آخر ربعين هما السبب الأساسي لخسارته أغلبية المباريات.

• لماذا لم تقم كمدرب بتدعيم صفوف الفريق بلاعبات؟
الفريق يعاني نقصاً بمركزين (واحد – خمسة) وهذان المركزان هما عماد أي فريق بكرة السلة، ولم نستطع أن نتعاقد مع بعض اللاعبات بسبب التأخر في فتح باب التعاقد، إضافة إلى عدم وجود لاعبات من مستوى عال في الفترة التي توليت فيها مهمة قيادة الفريق.
• ماذا عن تصوراتك لمرحلة الإياب المقبلة؟ وكيف سيكون الفريق؟
طبعاً النتائج غير مرضية رغم أن مستوى الفريق كان مقبولاً إلى حد كبير، لكن أفكر حالياً في حل مشكلة مركز واحد بالاعتماد على لاعبة من فئة الناشئات بالنادي (رهف زلق)وهي لاعبة مستواها يبشر بالخير، وسنعمل على رفع لياقة الفريق ليكون جاهزاً في مرحلة الإياب كما نريد ونتمنى.

• هل صحيح أن الإدارة أبدت استياءها حيال وضع الفريق؟
أنا وضعت الإدارة قبل بداية الدوري بأن الفريق بشكله الحالي لن يحقق أي نتائج، وبأنه يعاني نقصاً كبيراً في مراكزه، وبصراحة الإدارة متفهمة لوضع الفريق.

• لماذا لم تتعاقد الإدارة مع لاعبات قبل مجيئك لتدريب الفريق؟
تعاقدت الإدارة مع لاعبتين اثنتين عليا الياسين وكارولين أبو لطيف، وهما من أفضل اللاعبات، لكنهما وقعتا في الأوقات الحرجة مع سلة قاسيون، الأمر الذي أدى إلى عدم قدرة الإدارة على التعاقد مع لاعبات جدد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن