عربي ودولي

التحالف السعودي يواصل استهداف المدنيين والجيش واللجان الشعبية اليمنية يقصفون مواقع بني سعود في عسير وجيزان ونجران

أحبطت وحدات الجيش اليمني واللجان الشعبية محاولة تقدم لقوات بني سعود ومرتزقته على حين دكت القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان الشعبية عدداً من المواقع السعودية بجيزان ونجران وعسير.
وأكد مصدر عسكري بجيزان لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ» أن وحدات من الجيش واللجان الشعبية تصدت لعملية زحف لجيش بني سعود ومرتزقته باتجاه ميدي التابعة لمحافظة حجة اليمنية وقتلت وجرحت العديد من الجنود السعوديين والمرتزقة ودمرت آلية عسكرية خلال العملية، مشيراً إلى أن مدفعية الجيش واللجان الشعبية قصفت مواقع بني سعود في الكرس ما اضطر الجنود السعوديين للهروب من المواقع مع آلياتهم العسكرية.
ولفت المصدر إلى أن القوة الصاروخية دكت موقع زبنة في الربوعة بعسير ب10 صواريخ، إضافة إلى إطلاق صليات من صواريخ غراد على موقع علب السعودي.
وذكر المصدر أن مدفعية الجيش واللجان الشعبية دكت موقع السديس في نجران بعدد من القذائف ما أدى إلى احتراق مخزن أسلحة في الموقع، إضافة إلى دك مواقع عسكرية في العشة شوهد على أثره سيارات الإسعاف تهرع للموقع.
من جهة ثانية قال مصدر عسكري يمني: إن «القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية استهدفت اليوم (أمس) تجمعاً لقوات العدوان والمرتزقة في معسكر ماس بمحافظة مأرب وأصاب مخازن أسلحة بالمعسكر ما أدى إلى انفجارات كبيرة»، مشيراً إلى «مصرع وإصابة العشرات من المرتزقة وتدمير آليات عسكرية جراء القصف الصاروخي».
بدوره أكد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد الركن شرف غالب لقمان أن العمليات التي يقوم بها الجيش واللجان الشعبية في مواجهة قوى العدوان نجحت في اختراق وتدمير صفوفها الأمامية وإفشال جميع محاولاتهم للزحف.
وأشار العميد لقمان إلى أن فداحة الجرائم التي يرتكبها طيران تحالف العدوان بحق أبناء الشعب اليمني، إضافة إلى التدمير الممنهج والمستمر للبنية التحتية ناتج عن عجز وتخبط قادة العدوان في تحقيق أي مكاسب على الأرض.
إلى ذلك سقط 14 شهيداً وخمسة جرحى من أسرة واحدة بقصف لطائرات التحالف السعودي على منطقة مران في صعدة.
وأفاد مصدر عسكري يمني بسيطرة الجيش واللجان الشعبية على جبل الكوْلة الإستراتيجي في منطقة الجدعان شمال مأرب، على حين شنت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات على المنطقة. كما استهدفت طائرات التحالف السعودي تلة التلفزيون شمال صنعاء بغارتين.
كما استهدف مصانع الأدوية المحلية من التحالف السعودي والدمار الشامل الذي حل فيها ينهي أحلام اليمنيين في المصدر الوحيد للدواء مع شدة الحصار.
من جهته استهدف الجيش واللجان معسكر الماس غرب مأرب بصواريخ الكاتيوشا، تزامناً مع اشتباكات عنيفة في المنطقة. وفي الضالع تتواصل المواجهات ولا سيما في مديرية دمت شمال المحافظة.
(الميادين – سانا – وكالات)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن