الأولى

سورية متمسكة بمبدأ الصين الواحدة.. وتجدد موقفها مع بكين ضد محاولات التدخل … الحلقي: نبارك لإيران وننتظر نصرنا

| وكالات

قدم رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي خلال الجلسة الأسبوعية للمجلس التهنئة للشعب الإيراني والقيادة الإيرانية بمناسبة رفع العقوبات الدولية بعد حصار دام نحو ثلاثة عشر عاماً، وأكد أن الانتصار الذي طال انتظاره أوصل إيران مجدداً إلى نادي الكبار ليس فقط كقوة سياسية ولاعب إقليمي ودولي رئيسي، إنما أيضاً كقوة اقتصادية وصناعية وتقنية.
وأضاف الحلقي: «نبارك لإيران هذا الانتصار وبانتظار الانتصار الكبير على الأرض السورية»، مشيراً إلى أن طهران قررت خيار التنمية والازدهار تتويجاً لهذا الانتصار.
من جهته عقب مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين على الانتخابات المحلية التي جرت في تايوان مؤخراً بالتأكيد على أهمية احترام سلطات تايوان والتزامها باتفاق عام 1992 وتجنب مسؤوليها المواقف والتصريحات الاستفزازية والتي لا تخدم المواطنين الصينيين في هذا الإقليم وتسيء إلى العلاقات الودية مع الوطن الأم.
وأضاف المصدر في بيان نقلته «سانا»: إن الجمهورية العربية السورية تجدد تمسكها بمبدأ الصين الواحدة وتعرب عن موقفها الثابت مع جمهورية الصين الشعبية ضد أي محاولات للتدخل في الشؤون الداخلية لهذا البلد الصديق والتي تتناقض مع أهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن