الأولى

مسلحو إدلب أخروا المساعدات إلى الفوعة.. و«حماية الشعب» تضبط عناصرها … الجيش يدافع ببسالة عن دير الزور

| الوطن – وكالات

تواصل وحدات الجيش دفاعها المستميت عن مدينة دير الزور بوجه تنظيم داعش الإرهابي، في حين لم تثن الأمطار والغيوم الطائرات الروسية والسورية عن عملياتها في ريف حماة، في وقت حاول مسلحو إدلب إحباط وصول المساعدات إلى الفوعة وكفريا.
وفي بيان مشترك للأمم المتحدة والهلال الأحمر العربي السوري واللجنة الدولية للصليب تلقت «الوطن» نسخة منه، أوضحت فيه أنها أجلت مهمة إيصال المساعدات إلى الفوعة وكفريا إثر استلام تقارير من جماعات المعارضة المسلحة بأنهم في حاجة إلى مزيد من الوقت لاستكمال الترتيبات الأمنية في المناطق الخاضعة لسيطرتهم، لكن وبعد تأخير استمر لعدة ساعات تم إيصال الوقود إلى مضايا والمساعدات الغذائية والطبية إلى الزبداني من قبل الفريق المشترك، وإلى الفوعة وكفريا من قبل فرع الهلال الأحمر العربي السوري في إدلب.
من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن الطائرات الحربية الروسية بسورية نفذت منذ 4 أيام 157 طلعة قتالية ضربت خلالها قرابة 600 موقع للتنظيمات الإرهابية، وكشفت بحسب موقع «روسيا اليوم»، عن إنزال ما يربو عن 40 طناً من المساعدات الإنسانية لسكان دير الزور ومناطق سورية أخرى محاصرة، على حين نقلت «سانا» عن مصدر عسكري أن الطيران الحربي السوري نفذ صباح أمس الثلاثاء طلعات جوية على مقرات وتحركات مسلحي داعش في قرية عياش غرب مدينة دير الزور وأوقع بينهم قتلى ومصابين، فيما وجهت وحدات الجيش ضربات مكثفة على محاور تحرك مسلحي التنظيم في محيط مطار دير الزور أسفرت عن تكبيدهم خسائر بالأفراد والعتاد.
وفي ريف اللاذقية، اشتبكت وحدات الجيش مع التنظيمات الإرهابية على عدة محاور بجبل التركمان، ما أدى لمقتل عناصر من تلك التنظيمات، وفق المرصد السوري المعارض.
أما في ريف حلب الشرقي فقد نفذ الطيران السوري غارات على داعش ونقلت «سانا» عن مصدر عسكري أنها تركزت في قرى عران وأبو ططل والمديونة وتل مكسور بمنطقة الباب وأدت لتدمير العديد من آليات التنظيم.
إلى ريف حماة حيث أغار الطيران الحربي السوري والروسي أمس رغم الأمطار الغزيرة والغيوم الداكنة، على مواقع الإرهابيين والمسلحين في حوض العاصي وناحية حربنفسه، ما أدى إلى مقتل وجرح العديد منهم، وعُرف من القتلى قائد «لواء صقر قريش» الملقب بـأبي شكيب، وذلك في بلدة طلف، على حين أكد مصدر عسكري في حمص لـ«الوطن» أن وحدات من الجيش أحبطت هجوماً عنيفاً شنه داعش على مواقعها بمحيط القريتين وقتلت العديد من إرهابييه.
ومن جانبها أعلنت «وحدات حماية الشعب» ذات الأغلبية الكردية، أمس، أنها أوقفت أربعة من عناصرها بتهمة الإضرار بممتلكات المواطنين في بلدة الهول شمال شرق البلاد، وفق ما ذكرت وكالة «أ ف ب» الفرنسية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن