سورية

واشنطن تنفي استيلاءها على مطار الرميلان

| الوطن – وكالات

نفت واشنطن الأنباء التي تحدثت عن استيلائها على مطار رميلان في محافظة الحسكة شمال شرق سورية. ونقلت وكالة «تاس» الروسية للأنباء عن العقيد باتريك رايدر المتحدث الرسمي باسم القيادة المركزية للقوات المسلحة الأميركية قوله: «أصرح علنا بأن القوات المسلحة الأميركية لم تستول على أي مطار في سورية، ونطاق تواجد قواتنا هناك ضيق، كما أن عدد أفرادها محدود».
وأضاف الضابط الأميركي: «قواتنا في سورية تعمل على تنفيذ المهام التي أعلنها في وقت سابق وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر»، مستطرداً بالقول: «قواتنا العاملة في سورية تبحث في استمرار عن سبل الارتقاء بفعالية الإمدادات العسكرية، وجدوى العمليات المفترضة لإنقاذ الأفراد. والأنباء التي تحدثت عن استيلائنا على مطار سوري لا أساس لها من الصحة».
وفي معرض التعليق على طبيعة العملية الأميركية في سورية، أكد رايدر أنها «لم تخضع لأي تعديل في ما يتعلق بنطاقها أو طبيعتها».
تأتي تصريحات رايدر عقب نشر شركة «ستراتفور» التحليلية الإخبارية التي يصفها الكثيرون بـ«الفرع السري» لوكالة المخابرات المركزية الأميركية، أنباء يوم الجمعة الماضي بأن صور الأقمار الاصطناعية تعزز صحة ما تتحدث عنه المعارضة السورية حول استيلاء قوات أميركية على مطار رميلان السوري. وخلصت الشركة في تعليقها، إلى أن الصور تؤكد أن مدرج المطار المذكور، الذي كان يخضع لسيطرة مسلحين أكراد، قد تم تمديده ليصبح طوله 1315 م، عوضا عن 700م.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن