الأولى

موسكو: استهدفنا 484 موقعاً للإرهابيين بثلاثة أيام.. وداعش بدأ يفقد المبادرة … الجيش يستعيد «العوينة» بحلب.. ومصر على «تل فرزات» بغوطة دمشق

| الوطن – وكالات

واصل الجيش تقدمه في ريف حلب الشرقي ليسيطر على قرية العوينة، مع إصراره على استعادة تل فرزات الإستراتيجي غرب النشابية في غوطة دمشق الشرقية، مدعوماً بغارات روسية على مواقع الإرهابيين على امتداد البلاد.
وأكد رئيس مديرية العمليات لهيئة الأركان الروسية الفريق سيرغي رودسكوي أن «المقاتلات الروسية نفذت 169 طلعة خلال 3 أيام ضد 484 موقعاً للإرهابيين في سورية»، مبيناً في تصريحات صحفية نقلها موقع «روسيا اليوم»، أن تنظيم داعش الإرهابي بدأ بعد فقدانه المبادرة غرب سورية، بتركيز جهوده للسيطرة على مدينة دير الزور، حيث نقل نحو ألفي مسلح إلى تلك المنطقة الأسبوع الماضي معززين بالمدرعات وسيارات مزودة برشاشات ذات عيار كبير.
ومن غوطة دمشق الشرقية، أوضحت مصادر ميدانية لـ«الوطن» بأن وحدات الجيش مستمرة في عملياتها لاستعادة السيطرة على تل فرزات الإستراتيجي في منطقة المرج رغم أنباء بأن ميليشيا «جيش الإسلام» حشد المزيد من قواته باتجاه منطقة المرج لصد الهجوم، وأن ذخيرة الميليشيا مهددة بعدما باتت المعامل المحلية لصنع قذائف الهاون في دوما لا تستطيع تلبية طلب «جيش الإسلام» المتزايد على تلك القذائف التي يوجه كثيراً منها باتجاه المدنيين في العاصمة وريفها، وأكدت «سانا» أن قذيفتين إرهابيتين سقطتا على سوق الحريقة وأدتا لاستشهاد شخص.
وفي درعا أكد رئيس غرفة العمليات المشتركة التي شكلتها المجموعات المسلحة بمدينة الشيخ مسكين العقيد الفار أحمد المهر «سقوط المدينة بيد الجيش» صباح أمس، الأمر الذي لاقى انتقادات من نشطاء معارضين على «فيسبوك».
وفي ريف حلب الشرقي بيَّن مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الجيش سيطر على قرية العوينة التي يتحصن بها مقاتلو تنظيم داعش جنوب قرية تل حطابات التي سيطر عليها أول أمس، على حين نجحت نحو 50 عائلة بالخروج من مدينة الباب التي يسيطر عليها داعش.
إلى دير الزور، نقلت «سانا» عن مصادر ميدانية، أن وحدة من الجيش دمرت عربة مفخخة لداعش قبل وصولها إلى إحدى النقاط العسكرية في تلة الرواد في البغيلية، كما قضت وحدة أخرى على العديد من مسلحي التنظيم في حي الرشدية بالمدينة، بعدما أدت عدة قذائف هاون على حيي الجورة والقصور لارتقاء 5 شهداء وإصابة 6 أشخاص بجروح.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن