سورية

الجيش يضبط ذخائر بسيارتين.. ومقتل عدد من الإرهابيين

| حماة – محمد أحمد خبازي

ضبطت وحدة من الجيش العربي السوري كميات من الذخيرة المتنوعة والقنابل اليدوية الدفاعية والهجومية، في سيارتين كانتا متجهتين للتنظيمات المسلحة في أرياف حماة، على حين سيطرت وحدات من الجيش، بمؤازرة سلاح المدفعية، على نقطتين بمحيط قرية أبو الغر شمال ناحية السعن بريف منطقة سلمية الشرقي، بعد اشتباكات مع مسلحي «الاتحاد الإسلامي أجناد الشام»، وذلك في سياق العملية العسكرية التي تنفذها تلك الوحدات في الشرق من محافظة حماة، لتطهيرها من التنظيمات المسلحة الذين يتخذون منها مقرات ومعسكرات تدريب، وهو ما أدى إلى مقتل العديد من مسلحي ذاك التنظيم.
كما استهدفت وحدة من الدفاع الوطني برمايات المدفعية مجموعة مسلحة بعد رصد تحركاتها في محيط قرية الدلاك بريف سلمية الغربي، ما أدى إلى مقتل عدد من أفرادها على حين فرَّ من بقي حياً.
وفي ريف حماة الشمالي، دكت مدفعية الجيش مواقع وتجمعات للتنظيمات الإرهابية على عدة محاور، ما أدى إلى مقتل وجرح العشرات من جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية، و«أجناد الشام» أيضاً.
وأما في حر بنفسه بريف حماة الجنوبي الغربي، فقد قتلت الوحدات المشتركة من الجيش والدفاع الوطني وكتائب البعث، العديد من مقاتلي التنظيمات الذين يرفعون شارات «النصرة»، وعرف منهم علي خالد كوسة وخالد أحمد الحسين.
وقد اطلع الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال هلال، على جانب من العمليات العسكرية، التي يخوضها بواسل الجيش وقوات الدفاع الوطني بمشاركة لواء البعث والكتائب البعثية في ريف حماة الجنوبي الغربي، وتحديداً على جبهة حر بنفسه عقب تحرير عدة قرى في هذه المنطقة من براثن الإرهاب مؤخراً.
واستمع هلال من نائب رئيس هيئة الأركان – قائد العملية العسكرية في المنطقة – إلى عرض ميداني عن واقع العمليات العسكرية والتقدم المستمر الذي يحرزه الجيش بمؤازرة القوات الوطنية الأخرى، في سلسلة القرى والمزارع المتاخمة لمنطقة الرستن التي تتحصن فيها عناصر التنظيمات المسلحة.
وخلال لقائه عدداً من الضباط وصف الضباط والعناصر، نقل هلال تحيات ومحبة وقبلات الأمين القطري لحزب البعث القائد العام للجيش والقوات المسلحة الرئيس بشار الأسد لكل مقاتل، مخاطباً إياهم قائلاً: «إن بطولاتكم المشرفة وما حققتموه وتحققوه من انتصارات على الإرهابيين مبعث فخر لنا ولكل مواطن سوري شريف، وسيسطر في سفر التاريخ».
وأضاف: «إن اللسان يتلعثم والكلمات تتبعثر أمام انجازاتكم وشجاعتكم ووطنيتكم الرفيعة، وبنظرة استطلاعية واستقرائية بسيطة على الانتصارات المتلاحقة التي يسطرها بواسل جيشنا وقواتنا الوطنية وخصوصاً في الفترة الأخيرة، يمكن استنتاج أنها ستكون الطريق الواضحة وبوصلة إلى تحرير كامل جغرافية الوطن، وتطهير أرضه العصية والمقدسة من دنس جيف المجموعات الإرهابية المسلحة».
وأكد هلال أن «شعباً يمتلك إدارة كهذه وتصميماً كهذا، وبوجود جيش باسل تحت قيادة قائد شامخ صامد سيكون النصر المؤزر حليفه».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن