ثقافة وفن

نسرين طافش لا تهاب الصقور.. وآشلي بينسون تستفز جمهورها … ديانا حداد تتغنى بالفتاة القصيرة.. وشيرين عبد الوهاب تلعب بالثلج.. وعاصي الحلاني يكشف هوية حبيبته

| وائل العدس

بعكس الأسابيع القليلة الماضية، لم يشهد الأسبوع المنصرم النشاط المعتاد لنجوم الغناء والتمثيل على مواقع التواصل الاجتماعي، وربما يعود الأمر لانشغالهم بأعمالهم الفنية باستثناء البعض القليل الذي أثبت وجوده ببعض المنشورات وإلى التفاصيل:

روح البادية
عبر صحفتها الرسمية على الفيسبوك، نشرت الممثلة السورية نسرين طافش صوراً من كواليس تصوير مسلسل «الطواريد»، فظهرت لقطات مختلفة أبرزها وهي تحمل صقراً عربياً على يدها، وأيضاً ارتداء العباءات الحمراء والسوداء المزركشة بروح البادية، إضافة إلى لباس الفروسية.
وذكرت طافش أنها تؤدي شخصية «وضحة»، ابنة شيخ القبيلة، وهي فارسة مبارزة تجيد القتال وذكية جداً أيضاً، لذا تحب مواصفات الفروسية وسماتها، فتضع شروطاً على من يتقدّم لطلب يدها، من أبرزها أن يتحداها في منازلة ويفوز. وأضافت: إن فارسين من القبيلة يتنافسان عليها، إلا أن طموحها أكبر منهما.

حبيبة شقراء
يستعد عاصي الحلاني لطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «قومي رقصيلي بعد» خلال الفترة القريبة عبر الفضائيات العربية وقناته الرسمية على موقع يوتيوب. وكشف للجمهور عبر حسابه الرسمي على تويتر عن صورة جديدة لحبيبته في العمل والتي ستكون شقراء حسبما ظهر في اللقطات التي أفرج عنها.
الأغنية من كلمات الشاعر الكبير نزار فرنسيس، وألحان عاصي نفسه وتوزيع عادل عايش.

خمسة ملايين
ضمن نطاق الملايين التي تحققها نجوى كرم عبر الإنترنت، تخطى كليب «بوسة قبل النوم» مليونه الخامس على اليوتيوب.
واعتبرت أن الإقبال الكبير على أعمالها يدفعها دائماً لتقديم الأفضل فكتبت في تغريدة عبر تويتر: «هيدا اللي بيشجعني دايماً إني اجتهد مقابل هالإقبال الكبير، 5 ملايين شكرا».
الأغنية من كلمات فادي مرجان، وألحان علي حسون وتوزيع صبحي محمد أمّا الفيديو كليب فقد صوّرته في كرواتيا تحت إدارة المخرج اللبناني فادي حدّاد.

والله تلج
بدت على الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب السعادة البالغة بسبب رؤيتها للثلج في بيروت، ما جعلها تلعب به كالأطفال.
وداعبت محبي صفحتها الرسمية على الفيسبوك بنشر فيديو لها وهي تلعب بحفنة من الثلج أمام أحد المطاعم، وعندما حاول الشخص الذي يصور الفيديو السخرية منها بقوله إنها تلعب في حفنة من الملح وليس ثلج، ردت شيرين: «والله ده تلج».
من ناحية أخرى، اختارت إدارة برنامج اكتشاف المواهب «ستار أكاديمي» عبد الوهاب لكي تحيي حفل الختام المقرر إقامته يوم غد، وستقدم أغنيتين بمشاركة طلاب الأكاديمية، إضافة إلى أغنية ثالثة ستؤديها بمفردها، ومن المتوقع أن تغني من ألبومها الأخير «أنا كتير»، لتكون مسك الختام لهذا الموسم.

رسالة صوتية
أرسلت الفنانة المصرية أنغام رسالة صوتية لمحبيها وبثتها على الصفحة الرسمية على الفيسبوك لتشكرهم فيها على المفاجأة التي قدموها لها يوم عيد ميلادها.
وقالت في الرسالة إنها ظلت يومين كاملين تفكر كيف ترد عليهم، هل برسالة صوتية تلقائية، أم هل تحضر كلمات وتلقيها عليهم، ولكنها قررت في النهاية أن ترتجلها.
وأضافت إنها ممتنة جداً للمجهود الذي بذله صانعو الفيديو ليفاجئوها به في يوم ميلادها، وخاصة أنهم استعانوا بأصدقاء وزملاء قدامى لها، ووصفتها بأنها «فكرة حلوة».
وأشارت إلى أن جمهورها كل عام يسعى لإسعادها في يوم عيد ميلادها، لكنها وصفت الهدية هذه المرة بأنها من أجمل الهدايا التي تلقتها هذا العام.
واحتوى الفيديو على مقاطع مجمعة لعدد من محبيها يوجهون لها رسائل تهنئة، كما حوى مقاطع مجمعة لأنغام من أعمال ومواقف مختلفة. وكان من بين من ظهروا في الفيديو، محبون لأنغام يحتفظون بصور قديمة جداً لها، أو بألبوماتها، ومنهم من قال إنها أثرت في شخصيته، إلا أنهم أجمعوا على تمني كل الخير لها.
من ناحية ثانية، انتقدت أنغام بعض الأشخاص داخل الوسط الفني رافضة الإفصاح عن أسمائهم.
وكتبت عبر حسابها الخاص على تويتر: «عندما يصل الكدب بإنسان كداب أن ينسب إبداع ومجهود فنانين لنفسه ويدعي أنه صاحب الفضل في نجاحاتهم وانه هو المفكر اللي فكر وأبدع مرض نفسي».

تغييرات ملحوظة
نشرت نجمة تلفزيون الواقع كورتني كارداشيان صوراً جديدة على صفحتها على الفيسبوك، وتظهر الصور كلاً من كورتني وشقيقتها كيم وأختها غير الشقيقة كيلي جينر.
وما أثار الجدل في الصور هو ظهور كيم بوجه فيه تغييرات ملحوظة، وانهالت التعليقات السلبية على الأمر من الجمهور.
كيم غابت بصورها عن مواقع التواصل الاجتماعي بعد إنجاب ابنها سانت في 5 كانون الأول.

استفزاز الجمهور
نشرت النجمة الأميركية آشلي بينسون عبر صفحتها الخاصة على الفيسبوك صورة جديدة لها، بدت وكأنها تحاول استفزاز جمهورها.
الصورة تُظهر بينسون (26 عاماً) وهي تستعرض قدميها قبل الاستحمام، وعلقت عليها بالقول: «ناعمة وليّنة للغاية».

هيفا «طيارة»
نشرت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي عبر الفيسبوك، مقطع فيديو لها من قمرة القيادة داخل الطائرة، أثناء إقلاعها من مطار بيروت الدولي، متوجّهة إلى باريس.
وعلّقت على الفيديو، قائلة: «إقلاع الطائرة من مطار بيروت الدولي.. إلى باريس».

وجه إيجابي
قالت الفنانة اللبنانية القديرة سميرة توفيق إن مواقع التواصل الاجتماعي خربت الدنيا وجابت الحروب وفرّقت الناس»، لكن لها وجه إيجابي.
وعن صفحتها الرسمية على الفيسبوك قالت إن ابنة شقيقتها لينا رضوان هي من يشرف عليها ويدير الصفحة الإعلامي جوزيف بو جابر.
وعلقت على عمليات التجميل خلال لقاء تلفزيوني فقالت: «لم نكن نلجأ لعمليات التجميل كما هو حاصل الآن، لست ضدّ المرأة التي تسعى لتحسين مظهرها للأفضل ولكن ليس للأسوأ كما يحصل مع البعض.

الفتاة القصيرة
وجّهت الفنانة اللبنانية ديانا حداد رسالة إلى الفتيات والنساء، فقالت: «يسمحوا لنا وما يزعلوا منا الطويلات، فديتنا إحنا السنافر»، وعلى فكرة أنا لا قصيرة ولا طويلة، وسط».
ونشرت عبر صفحتها الخاصة على تويتر صورة أظهرت الصفات الجميلة التي تتمتّع بها الفتاة القصيرة، ومن هذه المزايا: «كيوت» ودمها خفيف، تلبس كعب براحتها، الملكة كيلوبترا كانت أقل من 150 سم، مش بيبان عمرها الحقيقي لما بتكبر، وعلّقت: «إحم إحم نحن هنا».

سفيرة الفرح
أطلت الفنانة اللبنانية ليال عبود في أمسية أقيمت في مربع الـ«بلازا بالاس» – طبرجا بحضور ما يقارب الـ650 شخصاً، ونشرت صوراً من الحفل حيث تألقت بفستان من تصميم عقل فقيه وجذبت الأنظار نحوها بمواكبة فرقتها الموسيقية والاستعراضية وغنت أجمل أغنياتها وشاركت الحاضرين لحظات الفرح وغص المسرح بالانسجام حتى ساعات الصباح الأولى.
وشكرت مجموعة من الـ«فانز» الذين حضروا السهرة وأطلقوا عليها لقب «سفيرة الفرح» وأكدت أنها ستعمل بكل جهدها كي تحافظ على ثقتهم بها ووعدتهم بالمزيد من الأعمال الفنية المميزة.
وكشفت عبود أنها أرسلت في اليوم التالي مجموعة كبيرة من الأغطية والمواد الغذائية إلى عائلات وأفراد في بعض المناطق اللبنانية في مبادرة إنسانية أرادت من خلالها التعبير عن تضامنها مع الذين لا يملكون القدرة على تأمين التدفئة في موسم البرد والشتاء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن