رياضة

في الدوري العماني صراع سوري على التأهل … الدحبور وعساف في مواجهتين من العيار الثقيل

| نورس النجار

كوادرنا الوطنية ولاعبونا على أبواب إنجاز جديد وهذه المرة في الكرة العمانية، وقد أثبتت كوادرنا من مدربين ولاعبين خلال السنوات السابقة التي احترفت فيها أنها بمستوى عال ومشهود لها الكفاءة من خبراء الكرة في الدوريات التي تشارك بها.
مدربنا عماد دحبور الذي يقود السيب العماني استطاع أن يصل بفريقه إلى الدور النهائي المؤهل لدوري الدرجة الممتازة، وحقق فريق السيب خلال دوري الدرجة الأولى نتائج جيدة حيث فاز على الاتحاد 1/صفر و4/2 وعلى الوحدة 2/صفر وعلى بهلاء مرتين 2/1 و3/1، وتعادل مع عمان والوحدة 1/1 ومع المضيبي مرتين 2/2 ومع جعلان صفر/صفر وخسر مباراتين أمام عمان صفر/1 وجعلان صفر/2.

كذلك فقد تعاقد فريق عمان العماني مع مدربنا عساف خليفة ليقود الفريق عوضاً عن المدرب النمساوي توماس فيسكو، وقد تأهل الفريق أيضاً إلى الدور النهائي وسيقود الخليفة الفريق في الدوري النهائي، وفي سجل نتائجه في الدرجة الأولى فقد فاز على الوحدة والاتحاد وجعلان 2/1 وعلى المضيبي 3/صفر وعلى بهلاء والاتحاد والسيب 1/صفر وتعادل مع السيب وبهلاء 1/1 وخسر أمام الوحدة والمضيبي 1/2 وأمام جعلان صفر/2.
وتبدأ مباريات الدوري النهائي في السادس من شهر شباط القادم.
ماذا يقول مدربانا عن فريقيهما وعن حظوظهما في التأهل؟
«الوطن» تواصلت مع عماد دحبور وعساف خليفة وإلى التفاصيل:

حظوظنا كبيرة
يقول عماد دحبور مدربنا الوطني في فريق السيب العماني: هدفنا الصعود إلى دوري عمان الممتاز (عمانتل) وقد تأهلنا إلى الدوري النهائي بعد احتلالنا للمركز الثالث في المجموعة الثانية وقد هبط منها فريق الوحدة إلى الدرجة الثانية.
تأهلنا برفقة فريق عمان الذي يقوده مدربنا عساف خليفة وقد حل وصيفاً وفريق جعلان وقد حل أولاً، ومن المجموعة الأولى تأهل نزوي والرستاق وبوشر، وسنلعب دورياً نهائياً من ذهاب وإياب ويتأهل بنهايته صاحبا المركزين الأول والثاني، وجميع الفرق المشاركة بالدور النهائي لها الحظوظ نفسها، وخلال فترة الانتقالات الشتوية دعمت بعض الفرق لاعبيها ببعض اللاعبين المحترفين وبعض اللاعبين المواطنين.
بالمجمل فريقنا وفريق عمان ونزوي تعتبر أقوى الفرق في الدور النهائي ولكن لكل مباراة ظروفها الخاصة، ويعتبر فريقا جعلان والرستاق من الفرق الصعبة أيضاً.
خلال الموسم شاركنا بكأس سلطان عمان وقد خرجنا بركلات الحظ، وقدم الفريق مستوىً متميزاً.

دوري المجموعات
خلال دور المجموعات في المجموعة الثانية قدم فريقنا مستوىً جيداً وتعرضنا للخسارة أمام فريق عمان وضمنا موقعنا في الدور النهائي قبل ثلاث مراحل من نهاية دوري الدرجة الأولى، وبعدها أعطيت الفرصة لجميع اللاعبين بالمشاركة بباقي المباريات ونتمنى من اللـه التوفيق للعودة للدوري الممتاز المكان الطبيعي لفريق السيب.

فريق عمان
وتحدث مدربنا عساف خليفة الذي استلم الأسبوع الفائت قيادة فريق عمان العماني وقال: فريقنا صاحب تاريخ كبير وعريق وأعتبر من المدربين المحظوظين بتعاقدي مع فريق مثل عمان، ويعتبر الفريق وبشهادة خبراء الكرة من الفرق المستقرة إدارياً ومادياً، ويعملون كعائلة واحدة وهدفهم الصعود إلى الدوري الممتاز، نسبة جهوزية الفريق تصل للسبعين بالمئة إضافة لامتلاكه لاعبين محترفين ثلاثة من البرازيل ولاعبنا السوري أحمد العمير.

نظام البطولة
دوري الدرجة الأولى ضم 14 فريقاً تم توزيعها على مجموعتين لعبت دورياً من ذهاب وإياب تأهل بموجبه الفرق الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى الدور النهائي المؤهل للدوري العماني الممتاز، وتلعب الفرق الستة دورياً من ذهاب وإياب يتأهل بموجبه الفريقان صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدوري الممتاز ويلعب الثالث مباراة ذهاب وإياب مع صاحب المركز الثاني عشر حيث يضم دوري عمانتل 14 فريقاً يهبط مباشرة الثالث عشر والرابع عشر إلى دوري الدرجة الأولى على حين يلعب صاحب المركز الثاني عشر مع الثالث من دوري التصفية السداسية مباراتي ذهاب وإياب، والفائز بحصيلة المباراتين يتأهل إلى الدوري الممتاز.
يذكر أن فريق السيب يضم في صفوفه لاعبنا عادل عبد اللـه ويقوده مدربنا الوطني عماد دحبور، على حين يقود عساف خليفة فريق عمان ويضم في صفوفه أحمد العمير، ويلعب سامر السالم مع فريق نزوى.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن