عربي ودولي

الكشف عن هوية منسق أكثر هجمات «داعش» دموية في تركيا

تأكدت النيابة العامة التركية من وجود صلة مباشرة بين 3 هجمات دموية شنها تنظيم «داعش» في تركيا العام الماضي، وكشفت عن هوية منسق الهجمات الثلاث.
وأوضحت قناة «إن تي في» نقلاً عن النيابة العامة أن الحديث يدور عن 3 تفجيرات انتحارية استهدفت نشطاء أكراداً ومناصرين لهم في ديار بكر (حيث قتل 4 أشخاص يوم الـ5 من تموز) وسروج (حيث قتل 34 شخصاً يوم الـ20 من تموز) وأنقرة (حيث لقي 103 أشخاص مصرعهم يوم الـ10 من تشرين الأول الماضي).
وذكرت القناة أن المشتبه فيه في تقديم الدعم اللوجستي للانتحاريين الذين نفذوا الهجمات الثلاث التي بلغت حصيلتها الإجمالية 141 قتيلاً، مواطن تركي اسمه خليل إبراهيم دورغون، وكان يختبئ في شقة استخدمتها عناصر من «داعش» في مدينة غازي عنتاب التركية، وفجر نفسه في أثناء مداهمة الشقة من الأمن.
وحسب استنتاجات النيابة التركية، استقبل دورغون يوم الـ19 من تموز الماضي في محافظة كلس الانتحاري عبد الرحمن الأوغوز ونقله إلى الشقة في غازي عنتاب، وفي اليوم التالي نقل دورغون الانتحاري بدراجته النارية إلى المركز الثقافي في سروج، حيث تجمع مئات النشطاء الذين كانوا ينوون التوجه إلى مدينة عين العرب (كوباني) السورية للمشاركة في عمليات إعادة الإعمار بعد المعارك التي شهدتها المدينة بين وحدات حماية الشعب الكردية وتنظيم «داعش». وفي تشرن الثاني، قدم دورغون مساعدات مماثلة لشقيق الانتحاري سروج يونس أمير الأوغوز الذي فجر نفسه وسط مظاهرة للأكراد في أنقرة يوم الـ10 من تشرين الأول.
كما كشف عن اتصالات بين دورغون والانتحاري الذي فجر نفسه داخل مظاهرة كردية في ديار بكر يوم الـ5 من تموز.
(تاس– روسيا اليوم)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن