رياضة

بحضور الخياطة.. اتحاد السلة يشكل لجانه ويقرر

| مهند الحسني

عقد اتحاد كرة السلة اجتماعاً دورياً بحضور الدكتور ماهر خياطة نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام ورئيس وأعضاء الاتحاد، وناقش الاجتماع أهم وأبرز الأمور والقضايا المتعلقة باللعبة، ووافق الاتحاد على العديد من المواضيع المهمة التي تخص اللعبة، حيث تقرر الموافقة على عدة مشاركات خارجية لمنتخبات السلة هذا الموسم وجاء أهمها:
• تثبيت المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية للأطفال في روسيا ساخا بفئة الناشئات مواليد 2000- 2001 تموز/ 2016، إضافة للمشاركة في بطولة غرب آسيا تحت 18 سنة– إيران /نيسان 2016, وبطولة غرب آسيا للمنتخبات للرجال التي ستنطلق في شهر أيار المقبل ولم يحدد مكان إقامتها بعد.

لجان جديدة
وتوصل أخيراً الاتحاد إلى قرار نهائي بشأن إعادة تشكيل لجانه الفنية.
• لجنة المنتخبات الوطنية: أبي دوجي رئيساً، أيمن سليمان أميناً للسر، وعضوية كل من بيير مرجانة، علاء خوجه جي، هادي درويش.
• لجنة المدربين: هيثم جميل رئيساً، خالد أبو طوق أميناً للسر، جورج شكر عضواً.
• لجنة المسابقات: هلال الدجاني رئيساً، أيمن صلاح أميناً للسر وباكير وكيل عضواً.
• لجنة الانضباط: صلاح نويلاتي رئيساً، شحادة آله رشي أميناً للسر، رياض شمس عضواً.
• لجنة الميني باسكت: جمال الترك رئيساً، هيثم اختيار أميناً للسر، وعضوية كل من زينة يازجي– محمد خربوطلي– يوسف ازغن- سوزان الخال– تيسير فائق– حكم عبد الرزاق– رامي فضلية.
• لجنة الحكام: عبد الكريم الفاخوري رئيساً، عبد الرزاق محمد أميناً للسر، وعضوية شحادة آلة رشي– أيمن الطويل– مزاحم حويج.

توزيع تجهيزات
وقرر الاتحاد خلال اجتماعه الموافقة على توزيع الساعات الالكترونية من الإعانة المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة السلة والاتحاد الآسيوي للصالات الرياضية التي تقام عليها مباريات الدوري العام لكرة السلة في جميع المحافظات.
كما تمت الموافقة على توزيع كرات سلة قياس(6) نوع ميلتون على الأندية التي شاركت في روزنامة اتحاد كرة السلة لموسم 2015/2016 وذلك من الإعانة المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة السلة والاتحاد الآسيوي.
وتمت الموافقة على توزيع التجهيزات الخاصة بالحكام العاملين على اللائحة الدولية في سورية، والممنوحة من الاتحاد الدولي لكرة السلة والاتحاد الآسيوي وهم.
ياسر حنونة– سامر دالي– ايلي رهجي– صفوان سيفو– وسام زين– قاسم الحموي– باسم بدران– باسل نويلاتي.
وقد تضمنت الحقيبة: (حقيبة رياضية– حذاء تحكيمياً– كنزة تحكيمية– بنطالاً تحكيمياً- جاكيتاً تحكيمياً– بشكيراً).

مسابقة كأس الرجال
تأهل فريق الجيش للدور نصف النهائي من مسابقة كأس الجمهورية بعد فوزه يوم الأربعاء الفائت على جاره الوحدة الذي سيواجه فريق الجلاء الذي خسر هو الآخر أمام جاره الاتحاد، وسيقام اللقاء في الأيام القليلة القادمة بالعاصمة، والفائز من هذه المباراة سيتأهل مباشرة للدور نصف النهائي إلى جانب أندية الجيش والاتحاد والكرامة متصدر المجموعة الوسطى، وسوف يلتقي الرابع مع الأول والثاني مع الثالث وسيتحدد الفريق الفائز في حال فاز بمباراتين من أصل ثلاث، والفريقان الفائزان يتأهلان للمباراة النهائية التي ستقام في مدينة الفيحاء بدمشق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن