سورية

قذائف على محردة وهجوم على الحواجز في ريفها … الطيران الحربي يدمر مقرات للإرهابيين في أرياف حماة وإدلب

| حماة – محمد أحمد خبازي

تصدت وحدات من الجيش العربي السوري لمجموعات إرهابية ومسلحة أطلقت عدة قذائف صاروخية على مدينة محردة وهاجمت عدة حواجز عسكرية متمركزة في ريفها الغربي والشمالي، على حين استهدف الطيران الحربي السوري والروسي مقرات وتجمعات وحشوداً لتنظيمي جبهة النصرة وداعش الإرهابيين في أرياف حماة وإدلب، بحسب مصدر إعلامي في غرفة العمليات المشتركة التي تدير العمليات العسكرية في تلك الأرياف، وهو ما أردى العشرات من أفراد التنظيمين المذكورين ومقاتلي المجموعات المنضوية تحت إمرتيهما.
وفي التفاصيل: أطلقت المجموعات الإرهابية عدة قذائف على مدينة محردة، وشنت هجمات على حواجز الزلاقيات وزلين والجبين بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة، فسارع عناصر تلك الحواجز للدفاع عنها وصد الهجوم الذي قتل فيه العديد من المقاتلين الذين يرفعون شارات «النصرة» و«كتائب الحركة الإسلامية». أما في ريف حماة الشمالي، فقد خاضت وحدات من الجيش اشتباكات عنيفة بمؤازرة المدفعية مع مجموعات مسلحة ترفع شارات «النصرة»، وذلك في محيط ‏البويضة و‏تل بزام.
وأكد مصدر إعلامي لـ«الوطن» أن الطيران الحربي السوري والروسي، دمَّر أمس 6 مقرات بمن فيها من مقاتلين وعتاد حربي وذخيرة، وسيارات بيك آب مركب عليها رشاشات دوشكا لـ«النصرة» و«جيش الفتح» في اللطامنة ومورك وعطشان بريف حماة الشمالي، وقريتي نحليا والتمانعة بريف إدلب الجنوبي.
وقال المصدر: إن الطيران الحربي ذاته، دك على المحاور الساخنة في اللطامنة ولحايا ومعركبة وكفر نبودة ومورك، تحركات راجلة ومؤللة لـ«النصرة» و«جيش الفتح»، ما أدى إلى مقتل العديد من المقاتلين وتدمير 3 سيارات بيك آب بمن فيها من مقاتلين وبما فيها من عتاد حربي.
أما في ريف إدلب الجنوبي، وتحديداً في التمانعة وسراقب، فقضت وحدات من الجيش على 19 مسلحاً وأصابت 53 آخرين من «النصرة»، ودمرت 3 سيارات مزودة برشاشات متنوعة وسيارة محملة بقذائف الهاون. كما دمرت مقراً لـ«النصرة» في مدينة كفر تخاريم، ما أدى إلى مقتل العديد من المقاتلين عرف منهم عبد الكريم الشهاب متزعم «كتيبة الفرقان» في «حركة أحرار الشام الإسلامية».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن