سورية

الجيش يواصل تقدمه شرق حلب ويقترب من حصار «الحرارية»

| حلب – الوطن

أحرز الجيش العربي السوري تقدماً أمس على حساب تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب الشرقي شمال غرب مطار كويرس العسكري وبسط سيطرته على قرية طنوزة ليقترب من فرض الحصار بشكل كامل على المحطة الحرارية (35 كيلو متر شرق حلب).
وأفاد مصدر ميداني لـ«الوطن»، بأن وحدات الجيش تابعت تقدمها من قرية عفش، التي هيمنت عليها أول من أمس باتجاه قرية طنوزة التي غدت في قبضتهم مع محيطها الحيوي والذي يمكن الجيش من إحكام السيطرة على المحطة الحرارية بحدود 90 بالمئة بعد أن أتاحت عفش السيطرة النارية عليها.
وأشار المصدر إلى أن الطريق سالك ولو بصعوبة أمام الجيش ليكمل طريقه باتجاه حصار المحطة الحرارية ومحيطها وأن مدفعية الجيش وراجمات الصواريخ بالتعاون مع سلاح الجو مهدت لعملية عسكرية جديدة نحو تل مكسور الساقط نارياً وإلى قرية الطيبة وأبو أضنة وتلتها الإستراتيجية. ولفت إلى أن معنويات مقاتلي داعش في المحطة الحرارية ومحيطها في الحضيض مع اقتراب الجيش من حصارهم ومع اقترابه كل يوم أكثر فأكثر من آخر معاقلهم في المنطقة.
أما في المنطقة الممتدة من قرية عين البيضة إلى قرية عران فمدينتي تادف والباب، فلا تزال الصدمة تخيم على مسلحي التنظيم بعد إخفاق هجومهم قبل ثلاثة أيام باتجاه مناطق الجيش ومقتل وجرح العشرات منهم، الأمر الذي زعزع ثقتهم بأنفسهم جراء تثبيت الجيش لمواقعه بشكل فاق تصورهم وحساباتهم، ولذلك فسيطرة الجيش على المدينتين مسألة وقت لا أكثر أما تأخير تقدم الجيش فتفرضه أولوياته وتكتيكه العسكري المشهود له.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن