عربي ودولي

قَدِمَ من داعش في سورية … تركيا.. الشرطة تطلق النار على «انتحاري» قرب منزل أردوغان

أطلقت الشرطة التركية النار على شخص قالت إنه انتحاري وأصابته قرب مقر سكن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في إسطنبول، في حين ألقت قوات الأمن التركية، القبض على 7 أجانب، في ولاية قهرمان مرعش جنوبي تركيا، خلال العملية الأمنية التي استهدفت تنظيم داعش الإرهابي.
وأفادت صحيفة «ملييت» التركية أمس أن حادثة إطلاق النار وقعت في وقت متأخر من مساء السبت، مشيرة إلى أن الشرطة حاولت توقيف رجل مشبوه يحمل حقيبتين على ظهره كانت تتدلى منهما أسلاك حين حاول دخول قصر «دولماباختشيه»، ولم ينصاع لطلب رجال الشرطة فأطلقوا النار عليه.
في غضون ذلك وصل إلى المكان خبراء تفكيك المتفجرات وقاموا بتفجير الحقيبتين بعد إخلاء المنطقة وفرض طوق أمني حول القصر، ولم يتأكد خبر احتواء الحقيبتين على مواد متفجرة.
وتشهد اسطنبول إجراءات أمنية مشددة بعد العملية الإرهابية التي وقعت يوم الـ12 من كانون الثاني الجاري، في ساحة سلطان أحمد وسط المدينة وأسفرت عن مقتل 11 سائحاً ألمانياً، وإصابة 15 آخرين.
وأعلنت السلطات التركية حينها أن العملية نفذها إرهابي انتحاري قدم من سورية حيث كان عضواً في تنظيم داعش.
إلى ذلك ألقت قوات الأمن التركية القبض على 7 أجانب، في ولاية قهرمان مرعش جنوبي تركيا، خلال العملية الأمنية التي استهدفت تنظيم داعش الإرهابي.
وقامت قوات مكافحة الإرهاب في الولاية، بإلقاء القبض على المشتبه فيهم، خلال عملية أمنية تهدف لضبط عناصر داعش، الذين يسعون للوصول إلى كافة الولايات التركية ومن بعضها الحدودية مع سورية، مروراً من قهرمان مرعش، بحسب وكالة «الأناضول» للأنباء.
ونقل المشتبه فيهم إلى مديرية الأمن، وبعد إنهاء إجراءات الضبط، تمت إحالتهم إلى المحكمة، التي قررت اعتقالهم على ذمة التحقيق، بتهمة الانتماء للتنظيم الإرهابي.
(روسيا اليوم – الأناضول)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن