سورية

التقى أسر ضحايا الإرهاب بالقامشلي … الهلال: أي عمل إرهابي يصيب أي منطقة يستهدف سورية كلها

| الحسكة – دحام السلطان

أكد الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال الهلال، أن أي عمل إرهابي يصيب أي منطقة في سورية هو عمل يستهدف سورية كلها، مشيداً بتضحيات وصمود ووطنية أهالي مدينة الحسكة.
وقال الهلال خلال لقائه أسر ضحايا التفجيرات الإرهابية الأخيرة التي ضربت مدينة القامشلي، في كنيسة السيدة العذراء للسريان الأرثوذكس بالمدينة: «أنقل إليكم تحية ومحبة وتعازي السيد الرئيس بشار الأسد لأسر الضحايا الأبرياء، ومتمنياً الشفاء العاجل للجرحى والمصابين»، وبيّن، «أن يد الإرهاب الغادرة التي أصابت مدينة القامشلي وأهلها بجميع مكوناتهم المجتمعية لم تستهدف هذه المدينة وأهلها الصامدين لوحدهم فحسب- بل هو مكمّل ومتمم لسلسلة الأفعال الإجرامية، التي استهدفت كل بقاع الوطن ولا سيما بلدة السيدة زينب بريف دمشق وحي الزهراء بمدينة حمص مؤخراً».
وأضاف: «إن خيانة قتل الأبرياء من دون وجه حق هو بعيد كل البعد عن الأخلاق والقيم والأعراف والشعائر الدينية بكل أبعادها الروحية المقدّسة، وأن هذا القتل هو محاولة يائسة لضرب صمود المواطن، وهذا المكون الوطني المتناغم الرائع والجميل الذي نستمد منه القوة والعزيمة».
وأشار الهلال إلى أن «قوة ومناعة سورية التي انتصرت على قوى الشر والإرهاب، يعود إلى حكمة قائدها السيد الرئيس بشار الأسد، وبسالة جيشها البطل الذي سطّر أروع الملاحم، وإلى قوة صمود أبناء شعبها الذين صبروا على الشدائد والمحن في ظل ظروف الأزمة الراهنة، ولم يجد بداً في ذلك إلى أن يلجأ إلى أساليب الخسّة والغدر والدناءة».
وقال: نحن مطلوب منا اليوم أن نكون قوة واحدة وأسرة واحدة نحو تحقيق النصر المؤزر، وما قدمناه خلال خمس سنوات مضت لن يزيدنا إلا منعة وصلابة مؤكدين رسوخ الثوابت الوطنية، وإن كل ضحايا الإرهاب الذين اغتالتهم يد الغدر بمدينة القامشلي في التفجيرات الأخيرة، سيكونون عن منزلة واحدة ومسافة واحدة من شهداء الجيش العربي السوري».
وأكدت الفعاليات الاجتماعية والدينية، صمودها ووطنيتها ووقوفها عند الثوابت الوطنية، وقالوا: «إننا سوريون ومصيرنا واحد وإرثنا واحد وعيشنا مشترك واحد، ولن نسمح لأحد من أن يبعدنا أو يثنينا أو أن ينزع منا هويتنا وارتباطنا بأرضنا التي هي التاريخ والحضارة والإنسان، وهي الوطن الذي صدّر الأبجدية والحضارة بكل مضامينها الإنسانية إلى العالم».
ومن جانب آخر زار الهلال، جرحى ومصابي الجيش العربي السوري في المشفى الوطني بالقامشلي، وقدّم لهم التهاني متمنياً لهم الشفاء العاجل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن