الأولى

موسكو تدشن طراز «سو 35» في سورية

| وكالات

نقلت صحيفة «كوميرسانت» الروسية، أن أربع من أحدث الطائرات الحربية التي يملكها الجيش الروسي من طراز «سو 35 إس» وصلت إلى قاعدة حميميم في اللاذقية، على حين أوضحت وكالة «سبوتنيك» أنه وبوصولهم يزيد عدد الطائرات الروسية في حميميم على 70 طائرة ومروحية، وأن ذلك سيعتبر أول استخدام لطائرة «سو 35 إس» على الإطلاق في القتال.
في الغضون أكدت وزارة الدفاع الروسية أن مقاتلاتها قامت بـ468 طلعة جوية خلال الأسبوع الماضي ودمرت أكثر من 1300 هدف تابع للإرهابيين في سورية.
وأوضح المتحدث باسم الوزارة الجنرال إيغور كوناشينكوف، أن من بين الأهداف المدمرة، معسكراً لتدريب مسلحين قادمين إلى سورية من بعض بلدان رابطة الدول المستقلة عبر الأراضي التركية، وكذلك مستودعات تابعة للإرهابيين ومصنع صغير لتكرير النفط في محافظة الرقة.
كما كثفت موسكو عملياتها الاستخباراتية والاستطلاعية باستخدام كافة الوسائل المتوفرة لديها في الشرق الأوسط لتسريع القضاء على الإرهابيين، الأمر الذي أكده كوناشينكوف موضحاً أنها أدت لتدمير مخزن للمنتجات النفطية تابع لميليشيا جيش الإسلام في دمشق»، على حين أكدت «رويترز» أن الطائرات الروسية أوصلت أكثر من 200 طن مساعدات إنسانية إلى دير الزور.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن