الأولى

فرنسا والولايات المتحدة واصلتا التشويش على جنيف3 … ماكغورك في «عين العرب».. وهاموند يطالب بانتقال بعيداً عن الرئيس الأسد!

| وكالات

قال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند: «يجب أن تؤدي مفاوضات السلام السورية (محادثات جنيف3) إلى انتقال سياسي بعيداً من (الرئيس بشار) الأسد ووضع حد لمعاناة الشعب السوري».
ورحب هاموند خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني ناصر جودة في عمان «بالقرار الصعب الذي اتخذته الهيئة العليا للمفاوضات بحضور محادثات السلام»، موضحاً بحسب وكالة «فرانس برس» أن صعوبة قرار الهيئة تعود لـ«إنهاك المجموعات المعارضة التابعة لهم والتي تواجه النظام وعلى نحو متزايد القصف الروسي في سورية»، كما بحث هاموند مع ملك الأردن عبد اللـه الثاني «الأزمة السورية».
من جانبه تسلل مبعوث الرئيس الأميركي باراك أوباما في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي، بيريت ماكغورك إلى مدينة عين العرب الواقعة أقصى شمال سورية في ريف حلب على الحدود مع تركيا، للقاء قادة من تحالف «مجلس سورية الديمقراطية» وبحث سبل زيادة الضغط على تنظيم داعش، وبالأخص في معقله بمدينة الرقة، بحسب مسؤول أميركي أكد النبأ، على حين أكد مصدر كردي أن الاجتماعات تناولت أيضاً «التطورات الأخيرة في سورية واجتماع جنيف3 ومستقبل سورية، ومشاركة الأكراد في اجتماع جنيف».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن