سورية

داعش يجس نبض «الشيخ نجار» الصناعية بحلب والجيش بالمرصاد

حلب- الوطن: 

حاول تنظيم داعش الإرهابي طوال الأسبوع الماضي جس نبض الجيش العربي السوري المنتشر في محيط مدينة الشيخ نجار الصناعية شرقي حلب، وخاب ظنه من احتمال فتح ثغرات يمكن أن تؤدي إلى المدينة الأكبر في المنطقة، والتي دارت عجلة إنتاجها بعد تطهير الجيش لها من المجموعات المسلحة.
وأكد مصدر ميداني لـ«الوطن»، جهوزية الجيش التامة لمنع تقدم داعش باتجاه المدينة الصناعية، ونفى بشكل قاطع كل ما تروجه وسائل إعلام المجموعات المسلحة عن سيطرة التنظيم على أي شبر في المدينة، أو حتى حدوث أي خرق لخط الدفاع الأول عن المدينة في قريتي المقبلة والرحمانية.
وأوضح المصدر أن كل محاولات داعش في محيط «الشيخ نجار» الصناعية لم تتعد إطلاق القذائف المتفجرة وصواريخ غراد من مناطق تسللهم على بعد 6 كيلو مترات منها من جهة الشرق على قرية المقبلة (4 كيلو متر شرق المدينة الصناعية) في مسعى لاختبار القوة النارية للجيش وقوات الدفاع الوطني المتمركزة في القرية والتلال الحيوية المحيطة بها، وخصوصاً تلتي المقبلة والتركس.
وأشار المصدر الميداني من داخل مدينة الشيخ نجار الصناعية إلى أن الجيش دعّم مواقعه، ورد بقوة على مصادر النيران، وأوقع خسائر كبيرة في صفوف الداعشيين، ليزيد من هامش أمان المدينة التي لم تتأثر مطلقاً بالمناوشات التي تدور بعيداً عنها.
وبينما استهدفت زيارة محافظ حلب محمد مروان علبي إلى المدينة الصناعية، بث رسالة طمأنة إلى سكان حلب والصناعيين عن زيف ادعاءات ما تبثه وسائل الإعلام المغرضة، شدد أحد الصناعيين لـ»الوطن» على أن معمله الواقع في الفئة الثالثة في «الشيخ نجار» الصناعية والذي روج إعلام المجموعات المسلحة عن سيطرة داعش عليها، لم يتوقف عن العمل أبداً، وأن عماله يقصدون المعمل كل يوم من دون وجل أو خوف، أسوة بالفئتين الأولى والثانية من المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن