سورية

وفد إيطالي يطلع على ما خلفه الإرهاب في معلولا ويزور صيدنايا

يواصل وفد نشطاء من الهيئة الأوروبية للدفاع عن سورية ومنظمة «سوليدا» الإيطالية والجالية السورية في إيطاليا، زيارتهم إلى سورية.
وجال الوفد أمس على مدينة معلولا وبلدة صيدنايا، وفي معلولا أطلع على الدمار الذي سببه المسلحون لدير مار تقلا الأثري. وقدم رئيس بلدية معلولا ناجي وهبة شرحاً مطولاً لما عانته البلدة بين أيلول 2013 ونيسان 2014، حتى حررها الجيش العربي السوري من مسلحي جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة في سورية. وكشف وهبة أن الأموال التي مولت ما أطلق عليه المسلحون والإرهابيون «غزوة معلولا» جاءت من السعودية بشكل خاص.
كما أطلع الوفد على الدمار الذي خلفه المسلحون بفندق سفير معلولا، وإعادة الإعمار التي شهدها دير القديسين سرجيوس وباخوس.
وأعرب أعضاء الوفد عن دعمهم لسورية في مواجهة الهجمة الإرهابية التي تتعرض لها، وتشكل معلولا معلماً بارزاً لهمجية الإرهابيين.
وشرح عضو المجلس التنفيذي في منظمة «سوليد» ألبرتو بالادينو ما قامت به الهيئة الأوروبية للدفاع عن سورية. فقال: إن «الهيئة تعمل على مسارين: إنساني وسياسي. سياسياً، نظمت الهيئة وقفات وتظاهرات سواء في إيطاليا أو على مستوى أوروبا للاعتراض على السياسات الأوروبية حيال سورية، وأيضاً عقدت منتديات سواء في إيطاليا أو بلجيكا أو ألمانيا أو فرنسا من أجل شرح ما تتعرض له هذه الدولة». أما إنسانياً فقد أوضح أن الهيئة قدمت شحنتي مساعدات دوائية تضمن سيارتي إسعاف. وأوضح أن الوفد استبق زيارته بإرسال مساعدات للشعب السوري عبارة عن ألبسة، وصلت إلى ميناء اللاذقية.
وفي صيدنايا، أكدت رئيسة دير السيدة العذراء الأم فبرونيا خلال استقبالها أعضاء الوفد أن سورية تعيش الوحدة بين جميع أبنائها وأنها قادرة على تجاوز المحنة التي صدرها لنا الأشقاء. وبدورهم، أكد أعضاء الوفد أن ما رأوه في سورية يؤكد على التلاحم بين المسلمين والمسيحيين، وبالأخص مما سمعوه من العلماء ورجال الدين.
وكان الوفد قد بدأ ثالث أيام زيارته إلى سورية أمس، بوضع إكليل الزهور على ضريح الجندي المجهول.
ووصل الوفد إلى دمشق يوم الأحد، وبدأ برنامج زيارته بلقاء نائب وزير الخارجية والمغتربين أيمن سوسان وفي اليوم التالي، استقبلهم مفتي الجمهورية أحمد حسون.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن