سورية

مجلس الأمن يدين «بشدة» تفجيرات السيدة زينب

| وكالات

تتواصل ردود الأفعال الدولية، على التفجيرات الإرهابية التي وقعت في منطقة السيدة زينب بريف دمشق يوم الأحد الماضي وأدت إلى استشهاد وجرح العشرات من المواطنين الأبرياء، حيث أصدر مجلس الأمن الدولي بياناً أدان فيه بشدة العمل الإرهابي.
وجدد أعضاء المجلس تأكيدهم أن الإرهاب يشكل تهديداً خطراً على السلام والأمن الدوليين، مشددين على ضرورة تقديم الراعين لهذه الأعمال الإرهابية إلى العدالة. وجاء في بيان للمجلس، وفق ما نقلت وكالة «سانا» للأنباء: إن «أعضاء مجلس الأمن الدولي ينقلون تعاطفهم وتعازيهم العميقة إلى أسر الضحايا والشعب السوري»، وهم يدينون بشدة «الأثر السلبي الذي يتركه وجود عناصر تنظيم داعش الإرهابي وأيديولوجيته المتطرفة المتسمة بالعنف وأفعاله على الاستقرار في سورية والدول المجاورة والمنطقة بأكملها، إضافة إلى الأثر الإنساني المدمر في المدنيين».
وأمس الأول أدانت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، وفق ما نقلت وكالة «أنباء الشرق الأوسط» المصرية، تفجيرات السيدة زينب. وقالت موغيريني في بيان لها: «إن هذه الهجمات التي تبناها تنظيم داعش تهدف إلى إعاقة محاولات إطلاق عملية سياسية. وأضافت: إنه في الوقت الذي يرتقب العالم بعض الأنباء الإيجابية من جنيف، حيث يتوقع أن تبدأ مفاوضات بين المعارضة السورية والنظام، سقط المزيد من الضحايا الأبرياء في سورية على يد من يحاولون قتل أي أمل في تحقيق السلام».
ونقلت وكالة «سانا»، عن مصدر في وزارة الداخلية السورية: إن حصيلة التفجيرات الإرهابية التي ضربت منطقة السيدة زينب جنوب دمشق الأحد قد ارتفع إلى أكثر من 50 شهيداً وما يقارب 110 جرحى، على حين ذكرت تقارير صحفية ومنظمات حقوقية أن أعداد الضحايا تجاوز 60.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن