سورية

غاتيلوف: نتشاطر وواشنطن ضرورة مشاركة الأكراد في الحوار

| وكالات

دعا نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف، إلى ضرورة ضمان أوسع تمثيل للمعارضة السورية في المحادثات الجارية حالياً في جنيف وتوحيد جهود الأسرة الدولية لمكافحة الخطر الإرهابي في سورية. وشدد على أن موسكو وواشنطن تتشاطران الرأي في ضرورة مشاركة الأكراد في الحوار.
وذكرت وزارة الخارجية الروسية، وفق ما نقلت وكالة «سانا» للأنباء، أن غاتيلوف التقى أمس في جنيف مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستيفان دي ميستورا ونائبة وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأوسط آن باترسون ورئيس حزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم.
وأوضحت الخارجية أن اللقاءات ركزت على المسائل المرتبطة بإطلاق عملية الحوار السوري السوري بهدف إيجاد حل للأزمة على ضوء قرار مجلس الأمن الدولي 2254 وبياني فيينا.
وفي سياق متصل أعلن غاتيلوف في تصريح نقلته وكالة «سبوتنيك الروسية» أن «السوريين الأكراد جزء مهم من المعارضة ويجب أن يشاركوا في الحوار السوري السوري في جنيف»، موضحاً أن دي ميستورا والجانب الأميركي يشاطرون روسيا هذا الموقف ولكن النظام التركي هو من يعارض ذلك.
وكان دي ميستورا دعا أمس عقب لقائه وفد معارضة الرياض في مبنى الأمم المتحدة في جنيف إلى عدم طرح شروط مسبقة للحوار السوري السوري.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن