سورية

شويغو يثني على عملية سلاح الجو الروسي في سورية

| وكالات

أثنى وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو على العملية العسكرية في سورية، معلناً أنها أثبتت الإمكانات الحربية العالية لسلاح الجو الروسي.
وفي الثلاثين من شهر أيلول الماضي، أطلقت روسيا عمليتها الجوية في سورية دعماً للجيش العربي السوري في هجومه على التنظيمات الإرهابية، وذلك بناء على طلب القيادة السورية.
ونقلت وكالة «تاس» الروسية للأنباء عن شويغو تأكيده خلال اجتماع في مقر وزارة الدفاع الروسية، أن الطائرات الروسية تشن يومياً ضربات محددة الأهداف على قواعد الإرهابيين ونقاط المراقبة ومنشآت أخرى تابعة لهم في سورية.
وتشارك في العملية الروسية أكثر من 70 طائرة ومروحية روسية، بما فيها قاذفات «سو-34» ومقاتلات «سو-35» الحديثة، متمركزة في قاعدة «حميميم» بريف اللاذقية. كما باشرت الطائرات الإستراتيجية بعيدة المدى في منتصف تشرين الثاني بشن ضربات على مواقع الإرهابيين في سورية. وعلى نحو متقطع شاركت الأساطيل الحربية الروسية في بحور قزوين والأسود والمتوسط في العملية الروسية. وأطلقت بوارج روسية راسية في بحري قزوين والمتوسط صواريخ كالبير من طراز كروز على مواقع لمسلحي داعش في الرقة ودير الزور وجبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة في سورية، في حلب وإدلب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن